تابع بوابة العرب على تويتر 


العودة   مركز بوابة العرب التعليمي > أرشيف مركز بوابة العرب التعليمي > الأرشــيــف

 
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 15-12-2001, 03:33 AM
16\1\1997 16\1\1997 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 12
Post التقرير الشامل( Window Xp )




بسم الله الرحمن الرحيم
شوف انا بطول في هذا الموضوع لهذا السبب اللي ما يحب المواضيع الطويله انصحه لا يتابع

لكن صدقني اذا قراته راح تجد ان كنز من المعلومات عن نظام التشغيل الجديد وندوز اكس بي ولاني اراه من المواضيع المميزه
سيكون قد رسخ براسك.. ولك حريه الاختيار

مميزات و عيوب الويندوز إكس بي


بالنسبة لمزايا ويندوز XP فسأذكر فقط الإضافات التي لن تجدها في أي ويندوز آخر دون ذكر التطوير في الشكل:
1- تشغيل البرامج المتوافقة مع أنظمة ويندوز السابقة باستخدام Program Compatibility Wizard

2- باستخدام التقنية الحديثة WinSxS أو Windows Side by Side تتمكن الويندوز من توفير عدة إصدارات من مكتبات DLL لتتوافق مع أي برنامج يطلب أي إصدار من هذه الملفات حيث تقوم بإخفاء الإصدار غير المناسب عن البرنامج ليظن أن الإصدار المتوفر هو ما يحتاجه فقط.

3- تم تبسيط عملية مشاركة الإنترنت في الشبكة المحلية حتى بشكل أسهل من الملينيوم باستخدام ICS - Internet connection sharing الذي يأتي في الويندوز XP مزودا بجدار ناري firewall مريح جدا في التعامل معه.

4- عندما يكون هناك أكثر من مستخدم للويندوز بحيث يكون لكل إعداداته الخاصة به فإنه في هذا الويندوز عند خروج مستخدم ما لأنه مثلا قد حان وقت عمل مستخدم آخر فإن المستخدم الأول ليس عليه إغلاق برامجه التي يعمل عليها لآنه عند عودته و إدخال اسمه و كلمة المرور سيجد كل شيئ كما تركه.

5- يتمكن هذا الويندوز و لأول مرة من النسخ مباشرة على أقراص CD-R أو CD-RW دون الحاجة لأي برامج إضافية.

6- إمكانية إستعادة أي مشغل Driver تم استبداله بمشغل معطوب أو غير مناسب.

7- دعم كامل لتقنية APCI التي تسمح لأكثر من جهاز بمشاركة خط مقاطعة واحد IRQ.

8- دعم كامل لأجهزة DVD-RAM, CD-R, CD-RW ,ATA100 ,UPnP ,IEEE1394, 802.11b.

9- استخدام تقنية جديدة تسمى Remote Assistance و التي عند إعدادها فإنه في حالة حصول أي مشكلة في النظام تقوم هذه الخدمة بالإتصال بالشركة التي تقدم خدمة الضمان للزبائن بحيث يتمكن الموظف من حل المشكلة في الجهاز دون الحاجة للذهاب بنفسه للزبون.

10- يعتبر هذا الويندوز الأول من نوعه الذي يدعم استخدام معالجات 64 بت مثل معالج إيتانيوم من إنتل.

11- إمكانية التحكم الكامل بالويندوز من خلال أي جهاز على الشبكة باستخدام وظيفة Intellimirror.

12- يدعم استخدام نظام ملفات مطور و يوفر حماية كبيرة EFS (encrypting file system).

13- يوفر ميزة رائعة لأصحاب الكمبيوترات المحمولة أو الشاشات المسطحة تؤدي الى تحسن كبير في عرض الخطوط على الشاشة حيث تظهر و كأنك تقرأ من كتاب ، هذه الميزة تسمى ClearType و يمكن الوصول إليها من :

Control Panel>Display >Appearance>Effects>Use the following method to smooth edges of screen fonts: ClearType

أما بالنسبة لعيوب النظام الجديد فهو إلتهام الذاكرة حيث يحتاج النظام عند تشغيله دون تشغيل أي برنامج آخر الى 80 حتى 90 ميجابايت بينما لا يلتهم ويندوز 2000 أكثر من 75 ميجابايت و أنا لا أظن هذا عيبا مع الإنخفاض المستمر في أسعار رقاقات الذاكرة.

إطـلاق ( وينـدوز إكـس بــي )


اعلنت شركة مايكروسوفت الامريكية في مؤتمر صحفي عقدته أمس الأول في سياتل عن اطلاق احدث نسخة من نظام التشغيل (ويندوز) واستعرض رئيس الشركة بيل جيتس البرنامج الجديد امام 200 صحفي, ووصفه بأنه الأهم منذ اطلاق (ويندوز 95).
ويأتي اطلاق نظام التشغيل المحدث (ويندوز إكس بي) في اطار محاولات مايكروسوفت لتوحيد امتيازات ويندوز المصابة بالفصام حالياً, وذلك من خلال الدمج بين مزايا الادوات الالكترونية الاستهلاكية كالكاميرات الرقمية واجهزة (إم بي 3) ومزايا اجهزة الكمبيوتر المستخدمة لأغراض متخصصة في الشركات. وقد رمى جيتس في المؤتمر الصحفي بأقوى ورقة تسويق رابحة لمايكروسوفت عندما استحضر ذكرى اطلاق نظام (ويندوز 95) الذي يعتبر آخر نجاح استثنائي تحققه

مايكروسوفت ومنذ صيف 1995 اطلقت اكبر شركة برمجيات في العالم سلسلة من نسخ ويندوز المحدثة الباهتة التي استقبلت بفتور نسبي.

واشار جيتس الى ان مايكروسوفت مستعدة للتقدم بشجاعة في محاولة لانقاذ صناعة الكمبيوتر التي تشهد حالة من الجمود في الوضع الراهن, وبيئة الاستثمار التي هبطت الى اسوأ مستوى لها منذ عشر سنوات.

ورفض جيتس التكهن بتأثير منتج مايكروسوفت الجديد على سوق الكمبيوتر لكنه ذكر ان السعر سيكون مقارباً لسعر (ويندوز 2000) او (ويندوز 98).

ويتضمن (ويندوز اكس بي) برنامجاً لادارة الموسيقى يبدو مألوفاً لمستخدمي (نابستر) وادوات تصوير تتيح نسخ ولصق وارسال الصور الفوتوغرافية بالبريد الالكتروني, في تطبيقات تشبه البرنامج الذي يأتي مع احدث انواع الكاميرات الرقمية اضافة الى خاصية جديدة تتيح التحكم بجهاز الكمبيوتر عن بعد عبر الانترنت وهو ما يسمح لعاملي الشركة الوصول الى كمبيوتر الزبون واصلاحه عن بعد.

ويندوز إكس بي لن يحتضن بلوتوث


صرح المسؤولون في شركة مايكروسوفت بأن الإصدار الجديد من ويندوز لن يدعم تقنية بلوتوث اللاسلكية، وقد عزت الشركة ذلك إلى أن تلك التقنية لم تبلغ سن النضج بعد...
كما ولن يتضمن نظام التشغيل ويندوز إكس بي- الذي يستهدف قطاعي الأعمال والمستخدم المنزلي- أي دعم يذكر لمعايير تقنية الشبكة المحلية اللاسلكية HomeRF. بينما سيقوم بالمقابل بتبني تقنية 802.11 اللاسلكية والتي ترى الشركة بأنها الأفضل والأسرع تطوراً من غيرها. وحول هذا الموضوع علق كارل ستورك، المدير العام لقسم ويندوز في مايكروسوفت قائلاً: " لا أظن بأن النمو والتطور الذي حققته تقنية بلوتوث اللاسلكية جدير بأن نأخذه بعين الاعتبار في إصدار ويندوز إكس بي القادم قريباً، كما وأننا لا نحبذ طرح مزايا وخصائص جديدة لم يتم الجزم بعد بمستوى أدائها وفعاليتها، وبرأيي فإن بلوتوث لم تحقق حتى الآن ذلك المستوى العالي في الأداء".

وعلى الرغم من أن هذه المسألة لن تعيق مستخدمي ويندوز من تمكين تقنية بلوتوث على أجهزتهم سواء كانت كمبيوترات مكتبية أو دفترية بشكل كامل، إلا أنها ستسبب بعض التعقيد أثناء عملية تثبيت وتشغيل تقنية بلوتوث.

وأضاف ستورك بأن أجهزة بلوتوث التي تعتبر جاهزة تماماً للعمل والانتشار قليلة جداً ورغم ذلك فإنها ما تزال بحاجة إلى الكثير من التعديلات والإضافات كي تصل إلى درجة الكمال. " وعلى ما يبدو فإن هذه التقنية ما تزال في طير الصيرورة إلى الآن".

ويندوز اكس بي الجديد ضد القرصنة


بدأ "ويندوز اكس بي" - نظام التشغيل القادم من "مايكروسوفت" - يأخذ شكله النهائي باصدار النسخة التجريبية الثانية يوم الأحد الماضي. و يبدو أن النظام الجديد سيكون واحد من أكثر منتجات الشركة اثارة للجدل
و يدور معظم الجدل حول برنامج الحماية ضد النسخ الجديد و الصارم المسمى بـWindows Product Activation (يمكن ترجمتها بتفعيل أو تنشيط ويندوز) و الذي يستلزم أن يقوم مستخدموا اصدارة الترقية بالاتصال بمايكروسوفت للحصول على رقم تعريف (ID) و هي عملية منفصلة و مختلفة تماماً عن تسجيل المنتج الذس اعتدناه مع برمجيات الشركة

هذه الميزة التي قد تعوق بعض عمليات التنصيب، ليست العقبة الوحيدة في وجه الترقية. فمايكروسوفت تتوقع أن يتعارض اكس بي مع بعض نظم البيوس و العتاد و التطبيقات. و يعني هذا أن أصحاب أجهزة الكمبيوتر القديمة قد يواجهون مشاكل حقيقية عند محاولة تنصيب النظام كما ستحتاج إلى مساحة جيجابايت فارغة على القرص الصلب و لكن "ويندوز اكس بي"ورث استقرار و امن "ويندوز2000"، كما أنه يناسب المتحمسين للتصوير الرقمي و الفيديو و الصوتيات بشكل أكبر من "ويندوز ملينيوم".

كما يحتوي النظام على أداةSystem Restore الشهيرة لاعادة النظام إلى وضعه قبل تنصيب برنامج قيادة أو تطبيق تالف و التي ظهرت لأول مرة في ويندوز ملينيوم و سيظهر النظام الجديد في وقت لاحق من العام الحالي في اصدارتين: Windows XP Professional للشركات و قطاع الأعمال، و Windows XP Home Edition للمستخدم المنزلي. بحيث تحل الأولى محل Windows 2000Professional و الثانية محل Windows ME و اسلافه Windows 9x بما يضع نهاية لتلك العائلة من نظم التشغيل المعتمدة على MS-DOS

و يمكن أن نثق بأن النظام الجديد سيكون أقل توافقاً مع العتاد و البرمجيات القديمة من سلفه ميلينيوم و ينطبق هذا على التطبيقات أكثر من الالعاب. و يتوقع أحد مديري المنتجات بالشركة أن تنجح 90% من عمليات الترقية بنسبة 100% بينما ستواجه الـ10% المتبقية مشكلات تتراوح في درجتها من الصغر إلى الكارثية و من المتوقع أن يواجه البرنامج الجديد - و الفريد - لمحاربة القرصنة باعتراضات كبيرة من قبل المستخدمين حيث يقوم بمسح العتاد المكون للنظام أثناء عملية التنصيب و ينشئ "بصمة" مميزة للجهاز سيكون عليك ارسالها إلى "مايكروسوفت" مع رقم منتج مميز خلال 30 يوماً من عملية التنصيب و اذا غيرت مواصفات النظام المسجلة في هذه البصمة - عن طريق ترقية أي من مكوناته على سبيل المثال - سيكون عليك الاتصال بالشركة و اقناع ممثل لها بانك لست قرصان برمجيات حتىتستطيع استخدام النظام مجدداً. و يهدف هذا بالأساس إلى منع المستخدم من تنصيب نسخة و احدة من البرنامج على أكثر من جهاز كمبيوتر واحد انه تحدي كبير للقراصنة...و المستخدمين.

العملاقة مايكروسوفت تطلق حملة إعلانية لويندوز إكس.بي


واشنطن:أطلقت شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت أطلقت أول حملة إعلانية لنظام التشغيل الجديد ويندوز إكس.بي في الوقت الذي ذكر فيه مدعون عامون في عدد من الولايات الامريكية أنهم يفكرون بإقامة دعوى مكافحة احتكار جديدة ضـــد الشركة.
واجتمع المدعون العامون في ولاية فرمونت في إطار المؤتمر الذي يعقدونه سنويا واستمعوا إلى شرح من مجموعات متخصصة في صناعة التكنولوجيا التي تزعم أن مايكروسوفت تواصل ممارساتها الاحتكارية، التي أدت إلى صدور قرار المحكمة الاول ضدها في دعوى مكافحة الاحتكار التي أقيمت ضدها، وذلك من خلال إضافة إمكانات جديدة لنظام التشغيل الذي سيطرح قريبا في الاسواق وربطه بشكل وثيق بخدماتها على الانترنت.

وتستأنف ميكروسوفت حاليا حكم المحكمة الذي قضى بتقسيم الشركة إلى شركتين، ويتوقع صدور حكم الاستئناف في أي وقت.

وصرح توم ميللر النائب العام لولاية أيوا الذي نسق الجهود مع 19نائبا عاما انضموا إلى وزارة العدل في قضية مكافحة الاحتكار الحالية "يبدو أن ميكروسوفت تستغل معظم نفوذها لمنع المنافسة في مجال جديد".

وصرح ريتشارد بلومينثال النائب العام لولاية كونيكتيكت بأن الولايات تتشاور مع خبراء وتدرس الموقف قبل أن تقرر ما إذا كانت ستمضي قدما في القضية. وجاءت أنباء القضية الجديدة المحتملة في الوقت الذي أطلقت فيه ميكروسوفت أول حملة إعلانية لنظام التشغيل الجديد الذي من المقرر أن يطرح في الاسواق في 25تشرين الاول (أكتوبر) المقبل.

وأعلنت ميكروسوفت بالاشتراك مع بعض شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر، كشركة كومباك وشركة جيتواي، عن بيع أجهزة كمبيوتر مجهزة بنظام التشغيل الجديد ويندوز إكس.بي تشمل ضمانات بإعطاء المشترين نسخة محدثة مجانية من النظام الجديد في تشرين الاول /أكتوبر القادم

عـرض لأهـم مـمـيـزات .. " ويـنـدوز إكـس بــي "


ويندوز إكس بي (ويسلر سابقاً) هو آخر وأحدث نسخة من نظام التشغيل ويندوز.
ويعدّ (إكس بي) الإصدار الأهم منذ إطلاق (ويندوز95)..
فيما يلي نعرض أهم المميزات لهذا النظام وكذلك بعض الصور عنه.

ما هو ويندوز إكس بي ("ويسلر")؟
(ويسلر) هو الاسم الذي اتخذته مايكروسوفت لهذا النظام قبل طرحه رسمياً لعموم المستخدمين، كعادتها في البرامج الأخرى التي تعمل عليها وتكون في طور التجربة والاختبار. وسيعتمد ويندوز إكس بي على نظام تشغيل الويندوز2000.


ما هي الإصدارات التي ستوفر لويندوز إكس بي؟
سيتوفر إكس بي بإصدارين: الإصدارة المحترفة للمتخصصين، والإصدارة المنزلية لمستخدمي ويندوز ميلينيوم.

ما هو الفرق بين الإصدارة المنزلية والمحترفة لويندوز إكس بي؟
الإصدارة المنزلية من إكس بي صممت لتكون بديلاً وتطويراً لويندوز98 والميلينيوم. أمّا المحترفة فيمكن مقارنتها بويندوز2000.

سمعت بأن ويندوز إكس بي سيظهر بواجهة استخدام جديدة ومختلفة عن النسخ الأخرى من ويندوز.. هل ذلك صحيحاً؟
نعم. بالإضافة إلى ذلك سيمكن للمستخدمين تغيير شكل العرض كليّاً للنوافذ وواجهة التطبيق ككلّ، حيث سيدعم إكس بي الـ Visual Styles.

هل سيدعم (إكس بي) التطبيقات الصوتية والتي يعمل عليها الباحثون في مايكروسوفت؟
نعم. يُعتقد أن هذه النسخة من ويندوز ستمكّن المستخدمين من إطلاق الأوامر الصوتية لتفعيلها بالحاسب.. ولكن لم يتم تأكيد ذلك لحين الإنتهاء من العمل على هذه التقنية من قبل مايكروسوفت.

متى سيتم إصدار ويندوز إكس بي؟
تخطط مايكروسوفت لإطلاق إكس بي في سيبتمبر2001، أي بعد سنة من إطلاق ويندوز مي.

هل يمكن تجربة النظام قبل موعد الإطلاق الرسمي له؟
نعم يمكن ذلك. حيث تم إرسال النسخة الأولى من إكس بي..( أو ويسلر حيث كان اسمه كذلك في ذلك الوقت) للمبرمجين والمتخصصين لتجربة هذا النظام وإبداء الملاحظات حوله لتفاديها. ويمكن تحميل Beta2 من ويسلر في الموقع التالي:
http://spazioweb.inwind.it/mp3max/center.htm

مع العلم أنه سيتم توفير النسخة ما قبل النهائية لعموم المستخدمين في شهر أبريل2000 أي الشهر المقبل، ويمكن الحصول على نسختك الخاصة منه لتجربته في موقع مايكروسفت الخاص لويندوز إكس بي: http://www.microsoft.com/windowsxp/preview/

ينسجم "ويندوز ميديا بلير" Windows Media Player 8 مع الروح والمظهر الجديد لويندوز إكس بي.



ويتضمن (ويندوز اكس بي) برنامجاً لادارة الموسيقى يبدو مألوفاً لمستخدمي (نابستر)، ولكنه يضمن حقوق الملكية حيث يمنعك من تشغيل الأغاني المسروقة ويحوّلك تلقائياً لموقع السيدي الأصلي للأغاني هذه للعرض والشراء.



شاشة الدخول لويندوز إكس بي جميلة جداً، مع إمكانية وضع صورة معينة لكل مستخدم بجانب اسمه.



قائمة ابدأ الجديدة تتضمن كافة الخيارات التي تريدها، متيحة لك تخصيصها حسب رغبتك.



أصبح ملف My Pictures من مجرّد ملف عادي لعرض الصور.. إلى برنامج كامل متخصص بالصور، متيحاً عرض وتحرير والتحكم الكامل بالصور.



أضيفت في ويندوز إكس بي ميزة جديدة وهي إمكانية طباعة ما تريده مباشرة بضغطة زر واحدة.. سواء كان نصاً أو صورة أو ملف.. الخ



وحتى الشعار تم تعديله لويندوز إكس بي.


تم من الكثير من الصحف والمواقع بالشبكه
ارجو من الجميع الاستفاده.
  #2  
قديم 15-12-2001, 07:50 AM
حلال المشاكل حلال المشاكل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
المشاركات: 2,705
افتراضي

تسلم أيدك على هذا الموضوع الرائع وبالفعل 100%

تحياتي كل عام وأنتم بخير بمناسبة العيد السعيد أعاده الله علينا وعليكم بالخير والمسرات والفرحة
  #3  
قديم 15-12-2001, 01:07 PM
16\1\1997 16\1\1997 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 12
افتراضي الله يسلمك



العفو ياخوي وهذا واجبا
وعساك من العواده
  #4  
قديم 15-12-2001, 10:51 PM
أبـوضاري أبـوضاري غير متواجد حالياً
مشــرف ســابق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2001
المشاركات: 1,243
افتراضي

مشكور أخوي بارك الله فيك،،،
وكل عام وانت بخير
بإنتظار المزيد من مواضيعك

تحياتي..
  #5  
قديم 16-12-2001, 05:45 AM
الأماني الأماني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2001
المشاركات: 455
Smile

شكراً لك أخي


::2:: تحياتي لكم
  #6  
قديم 17-12-2001, 03:48 AM
الجارح 2001
 
المشاركات: n/a
افتراضي

شكراً لك على الموضوع الممتاز وإلى الأمام
 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمل : Window Washer 4.1 الجديد الاخ الصغير الأرشــيــف 8 25-11-2001 06:05 PM


الساعة الآن 10:44 AM.


جميع الحقوق محفوظة لشبكة بوابة العرب
New Page 4
 المركز التعليمي منتديات الحوار تسجيل النطاقاتخدمات تصميم مواقع الإنترنت  إستضافة مواقع الإنترنت  الدعم الفني لإستضافة المواقع
   متجر مؤسسة شبكة بوابة العرب   الدردشة الصوتية والكتابية  مركـزنا الإعـلامي  مـن نـحــن  مقــرنـا  قسم إتفـاقيات الإستــخــدام
Copyright © 2000-2014 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com