تابع بوابة العرب على تويتر 


العودة   مركز بوابة العرب التعليمي > منتديات البرامج والانترنت > منتدى البرامج

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-12-2005, 02:43 PM
mohamaddw mohamaddw غير متواجد حالياً
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 3,692
افتراضي حبايبي واخواني هنا ستجدون العديد من برامج المحاسبة 18 برنامج محاسب




الى الاخوة والاحبة سابداء برفع البرامج من هذة اللحضة
البرامج معروفة للكل ولاغنا عنها في عصرنا الحديث
كلة في حب البوابة يهون
للشركات للتجار لاصحاب المزارع والمصانع وحتى البيت
ارجو ان تنال اعجابكم


1- افاق 22 ميقا
2-الخوارزمي 44.4
3-الامين 2.6 ميقا
4- دينار2002 11.8
5-الاداري
6-الميزان
7-ياقوت
8-التاجر 147 ميقا
9-الوكيل95 11.7ميقا
10- المحاسب العربي 36 ميقا
11-بازار 98
12-المحاسب العام
13-الميزان 33.4 ميقا
14-المحاسب الذكي 23 ميقا
15-الميزان البسيط 16.4 ميقا
16-الميزان 2000 26.8
17-الرشيد
18-البازار98 1.31ميقا

======
نبذة عن اعمال احد البرامج
===========



مقدمة

المحتويات :
تعرض هذه المقدمة نظرة عامة وأهم الوظائف والمزايا التي يتصف بها نظام المحاسب العام.
في الفصل الأول شرح لكيفية إعداد نظام المحاسب العام في جهاز الكومبيوتر.
في الفصل الثاني شرح عن كيفية الانطلاق بالعمل مع نظام المحاسب العام وكيفية إدخال الأرصدة الافتتاحية.
في الفصل الثالث شرح عن كيفية استخدام بعض مهارات التشغيل والخدمات السريعة التي يقدمها النظام.
في الفصل الرابع شرح عن كل الوظائف في نظام المحاسب العام.
في الفصل الخامس شرح عن بعض الحلول والمقترحات الادارية والمحاسبية والفنية لحل بعض المشاكل أو لتطبيق أساليب متنوعة في العمل.

نظرة عامة:

نظام المحاسب العام عبارة عن مجموعة من الوظائف المتكاملة تهدف إلى المساعدة المرنة والفعالة في تسجيل وضبط عمليات الحسابات اليومية وتجهيز كشوف وتقارير الحسابات العامة والزبائن والموردين وحركة المواد والتصنيع في المخازن.
يعمل النظام باللغة العربية في بيئةWIN95-WIN98-WIN2000-WIN NT، مع إمكانية إدخال البيانات اللاتينية مما يعطي سهولة ومتعة في العمل.
يقوم النظام بأداء العمليات المحاسبية الروتينية مما يمكن أصحاب الأعمال غير المختصين في المحاسبة من استثمار النظام والحصول على نتائج ثمينة وعالية الدقة من عمليات تسجيل الحركة اليومية التي يقومون بها.
كما يؤدي للمحاسبين المختصين خدمة توفير وقتهم في التدقيق وتجهيز الكشوف والتقارير المحاسبية، ويوفر لهم وسائل التحليل والمقارنة لإعطاء أكبر قدر من المعلومات من أقل كم من البيانات المسجلة.

يؤدي تسجيل الحركة اليومية في النظام إلى التأثير التلقائي في الحسابات ذات العلاقة كما في الشكل التالي الذي يبين بشكل عام مخطط عمل نظام المحاسب العام:


(مخطط عمل نظام المحاسب العام)


يوفر النظام يشكل اختياري : إمكانية العمل مع الموازنة التقديرية ويمكن المستثمرين من استخدام وسائل التحليل المالي لتقييم وضع منشأتهم بشكل علمي.

وظائف النظام :
يوفر النظام امكانية التعامل مع مختلف أنواع الحركات اليومية المحاسبية للمنشآت المختلفة النشاط والحجم، سواء كانت صناعية أو تجارية أو خدمية أو إنشائية، صغيرة أم متوسطة أم كبيرة. حيث يمكن للمستثمر أن يتعامل مع الوظائف التي تهم منشأته وترك الوظائف الأخرى التي ليس بحاجة إليها دون أن تتأثر الفعالية العام للنظام. وفيما يلي شرح موجز عن المهام التي يقوم بها النظام:
- المشتريات : يوفر النظام امكانية تسجيل الحركة اليومية للمشتريات مثل حركة الشراء، والدفعات للموردين، والتسويــات المدينة والدائنة، ومرتجعات المشتريات، والتصنيع لدى الغير. للحصول بشكل آني على الوضع المالي مع الموردين من خلال الاستعلامات العديدة والتقارير المتنوعة (بشكل تفصيلي أو مختصر) لكشوف حركة المشتريات اليومية وكشوف حسابات الموردين ومستحقاتهم.
- المبيعات : بالنسبة لوظائف المبيعات تتوفر إمكانية تسجيل الحركة اليومية للمبيعات مثل حركة البيع، والقبض من الزبائن، والتسويات المدينة والدائنة، ومرتجعات المبيعات، والتصنيع للغير. للحصول بشكل آني على الوضع المالي مع الزبائن من خلال الاستعلامات العديدة والتقارير المتنوعة (بشكل تفصيلي أو مختصر) لكشوف حركة المبيعات اليومية وكشوف حسابات الزبائن والمستحقات المترتبة عليهم.
- المخازن : أما بالنسبة للمخازن فيتم التأثير فيها مباشرة من حركة شراء الأصناف، والتصنيع لدى الغير، وحركة بيع الأصناف، والتصنيع للغير، ومن خلال تسجيل حركة مخازن مباشرة كإدخال وإخراج المواد ككميات ومبالغ أو كميات فقط، أو حركة نقل مواد مباشرة بين مخزنين، أو تصنيع مواد أو تفكيك مواد. مما يؤدي إلى معرفة مباشرة بالوضع الحالي للأصناف في المخازن من خلال استعلامات عديدة وتقارير متنوعة (بشكل تفصيلي أو مختصر) لكشوف حركة الأصناف اليومية ولسجلات الأصناف في المخازن.
- التصنيع: يقوم النظام بخدمة عملية التصنيع أو التجميع أو التفكيك بشكل تكاملي من خلال وظائف (التصنيع لدى الغير/التصنيع للغير/التصنيع الداخلي/تفكيك المواد) سواء كانت عملية التصنيع من مرحلة واحدة أو أكثر مع إمكانية تعريف تركيبة المواد المصنعة من المواد الأولية لتسهيل التسجيل التلقائي في إخراج المواد الأولية وإدخال المواد المصنعة من وإلى المخازن ومعرفة الكلفة قبل القيام بالتصنيع.
- الجرد : كما يوفر النظام إمكانية تنظيم عمليات الجرد للمخازن من خلال توفير بطاقات الجرد وإعطاء الفروقات بعد إدخال نتائج عمليات الجرد.
- الأستاذ العام : تتأثر حسابات الأستاذ العام مباشرة من خلال حركة قيود المبيعات والمشتريات والمخازن والتصنيع، ومن خلال حركة القيود اليومية المباشرة مثل سندات القبض وسندات الصرف وسندات القيد. ويؤدي ذلك إلى الحصول على استعلامات مباشرة عن الحركة اليومية وكشوف الحسابات (بشكل تفصيلي أو مختصر) وعلى التقارير والسجلات الهامة مثل سجلات اليومية والأستاذ العام وموازين المراجعة وكشوف الأرباح والخسائر والميزانية العمومية.
- مراكز التكلفة والربحية: يقدم النظام إمكانية التعامل مع مراكز تكلفة (تكلفة وربحية) غير محدودة العدد، مثل : (الأقسام أو الفروع أو خطوط الإنتاج المختلفة أو الأصناف -صنف واحد أو مجموعة من الأصناف- أو غيرها من المواضيع الإدارية المختلفة). تتأثر حسابات هذه المراكز بشكل تلقائي من مستندات الحركة اليومية ويمكن متابعة كشوف حساباتها التفصيلية، وكشوف الأرباح والخسائر (كشف أرباح وخسائر كلي-كشف تشغيل- كشف متاجرة - كشف صافي الربح والخسارة) الخاصة بها بشكل مستقل وضمن كشوف الأرباح والخسائر الكلية.
- المشاريع أو الفروع المتعددة: يقدم النظام إمكانية التعامل مع مشاريع أوفروع غير محدودة العدد، تتأثر حسابات هذه المشاريع بشكل تلقائي من مستندات الحركة اليومية ويمكن متابعة كشوف حساباتها التفصيلية، وتقارير موازين المراجعة والميزانيات العمومية لكل مشروع أو فرع على حدة أو كل المشاريع أو الفروع مجتمعة، ومعرفة أرباح كل مشروع أو فرع على حدة أو الأرباح الإجمالية لكل المشاريع أو الفروع مجتمعة.
- أوراق القبض وأوراق الدفع: يعالج النظام أوراق القبض وأوراق الدفع (شيكات آجلة/كمبيالات/سندات ..) كجزء من الحركة المحاسبية الأساسية كما يعطي إمكانية ترتيبها حسب تسلسل الزبائن والموردين وحسب تواريخ الاستحقاق لسهولة المتابعة.
- الموازنة التقديرية : يعطي النظام إمكانية العمل بشكل اختياري مع الموازنة التقديرية السنوية لحسابات الإيرادات والمصروفات من أجل الاهتداء بها، والقيام بعمليات التخطيط المسبقة لشهورمواسم الصرف والإيراد، ومراقبة النتائج على ضوء الحركة الفعلية التي تتم على حسابات الإيرادات والمصروفات.
ـ حسابات مندوبي المبيعات: يوفر النظام متابعة حسابات مندوبي المبيعات حسب إنجازهم في البيع (طريقة الاستحقاق)، أو حسب إنجازهم في تحصيل المبالغ (طريقة النقدي)، أو حسب الطريقتين سوية.
- طلبات وعروض الأسعار : يوفر النظام أيضا إمكانية تحضير طلبات وعروض الأسعار للمواد المخزنية وغير المخزنية لإرسالها إلى الجهات المختلفة.
- التحليل المالي و القوائم المالية: يوفر النظام وظيفة (التحليل المالي) لاستخدامها بشكل اختياري، مما يمكن المحاسبين بشكل سهل ومرن وممتع من بناء علاقات التحليل المالي ومؤشرات تقييم الأداء مثل (نسب المديونية) و (نسب السيولة) و(نسب الربحية) وغيرها من نسب الوضع المالي أو الإدارة المالية بما يتوافق مع كل منشأة لإعطاء صورة دقيقة وعلمية عن الوضع المالي في أي لحظة يتطلب الأمر ذلك.
حيث من الممكن إنشاء علاقات التحليل المالي (الأفقية والرأسية) ضمن السنة الواحدة لفترات مختلفة من الأشهر أو سنوات متعددة وليس من الضروري التتالي في السنوات المختارة موضوع التحليل.
كما يمكن أيضا إنشاء علاقات التحليل المالي بين المبالغ الفعلية والمبالغ التقديرية للموازنة ضمن السنة الواحدة أو السنوات المختلفة.
كما أن وظيفة التحليل المالي هذه توفر إمكانية بناء التقارير المحاسبية المختلفة بشكل سهل. حيث يمكن بواسطتها إعداد القوائم المالية مثل (قائمة التكاليف) و (قائمة الدخل) وأي قوائم مالية أخرى.
ويمكن أيضا للمحاسبين أن يعيدوا بناء التقارير والكشوف المالية المتوفرة مسبقا مع النظام بشكل مختلف، وبمسميات مختلفة للبنود المحاسبية، لتتوافق أكثر مع المسميات المباشرة لطبيعة عمل المنشأة مع الحفاظ على المسميات السابقة لأرقام الحسابات دون تغيير. وذلك من أجل إعطاء نمطين للعمل المحاسبي نمط علمي ثابت ونمط عملي يتوافق مع المسميات العملية.
بواسطة وظيفة التحليل المالي هذه يصبح من الممكن واليسير للمحاسب الطموح أن يستخدم الوسائل العلمية لإعطاء استشارات وآراء مباشرة وبشكل سريع لأي منشأة. كما تعطيه الإمكانية لفرض نمط أسلوبه وإظهار مهاراته التي يتميز بها وتساعده على تنمية قدراته في التحليل المالي والعمل المحاسبي.
ـ جرد مستمر/جرد دوري: يقوم النظام بتأدية الأعمال المحاسبية للمنشأة حسب الملائم لها سواء طريقة الجرد المستمر أم طريقة الجرد الدوري وفق مايحدده المستثمر في استخدامه للنظام.
- الأصول الثابتة : يقوم البرنامج بمعالجة هذا الموضوع بسهولة و بدقة كاملة وبشكل شهري أو سنوي،حيث يقوم المستخدم بتعريف الأصل عنـد شرائه ومن ثم تحديد طريقة الاحتساب والحسابات الخاصـــة بهذا الأصل ليقوم البرنامـج بالمعالجـة التلقائيـة اللازمة لاحتساب الاهتلاكات الخاصة بالأصول و لكتابة القيود المحاسبية اللازمة و من ثم الترحيل للحسابات العامة.


مزايا النظام:

يتميز النظام بوفرة من الخدمات والتسهيلات والوسائل لإعطاء أكبر قدر ممكن من السرعة والمرونة والدقة في العمل، وفيما يلي بعض منها:
ـ ملفات محاسبية لمنشآت متعددة: يمكن فتح ملفات محاسبية متعددة غير محدودة العدد لمنشآت مختلفة دون أي ارتباط بينها.
ـ استخدام جزئي مرن: يمكن استخدام أجزاء من النظام دون الأجزاء الأخرى دون أي تأثير على الفعالية العامة للنظام. حيث يمكن استخدامه لأغراض المخازن فقط أو حسابات الأستاذ العام أو فعاليات المشتريات أو المبيعات. كما يمكن البدء باستخدام جزء من النظام أو أكثر ثم متابعة استخدام الوظائف الأخرى فيما بعد بسهولة ومرونة.
ـ الارتقاء بالعمل مع تطور المنشأة: يتميز النظام بقدرته على التطور في أشكال العمل مع تطور المنشأة واتساعها. حيث يمكن التسجيل بشكل مستند لكل نوع في الحركة اليومية مع توزيع لمسؤوليات العمل، وأيضا يمكن التنويع في المستندات ذات الطبيعة الواحدة والأغراض المختلفة مثل فواتير بيع من عدة أنواع ولكل نوع مسلسل خاص به وتوجيه محاسبي مختلف.
ـ إغلاق يومي اختياري: يمكن القيام بعملية إغلاق يومي لمستندات الحركة اليومية بشكل اختياري، مما يوفر لأصحاب الأعمال والمدراء الاطمئنان إلى موثوقية سجلاتهم.
ـ فرض نمط العمل وقيود تلقائية : يستطيع المستخدم أن يفرض نمط عمله على النظام، وأن يحدد أنواع اليوميات المحاسبية الملائمة له، ويستطيع تحديد قيودها المحاسبية القياسية التي تنشأ تلقائيا في كل أنواع الحركة اليومية.
ـ أصناف بوحدتي قياس: يمكن التعامل مع الأصناف بوحدتي قياس مع متابعة حركة وأرصدة الكميتين بشكل اختياري. مع إمكانية تحديد علاقة تحويل ثابتة أو متغيرة ونسبة الانحراف المقبولة في علاقة تحويل الكميات بين وحدتي القياس.
ـ كميات فقط أو كميات ومبالغ: يمكن التعامل مع الأصناف ككميات ومبالغ أو كميات فقط.
ـ تقييم المخزون: يمكن طباعة تقرير لتقييم المخزون حسب (كلفة الصنف/سعر البيع/سعر الشراء/سعر آخر شراء/سعر المستهلك).
ـ تاريخ الصلاحية: يمكن التعامل مع تواريخ الصلاحية لكميات الأصناف في حركة الشراء، وحركة البيع، وحركة التصنيع، وفي سجل منفصل، بشكل اختياري.
ـ إعادة الطلب: يعطي النظام لائحة بالأصناف التي وصلت لحد إعادة الطلب والكمية اللازم طلبها.
ـ كتالوج: يمكن الاحتفاظ بـ(كتالوج) عن صور الأصناف واستعراضه أمام الزبائن.
ـ تركيبة التصنيع وحساب الكلفة: في وظيفة التصنيع يمكن الاستفادة من تعريف تركيبة المواد الأولية للمادة المصنعة في معرفة كلفة المادة المصنعة مباشرة أثناء التعريف، ومعرفة أثر تغيير كمية المكونات على كلفة المادة المصنعة بشكل آني، مما يساعد على تحديد أفضل تركيبة اقتصادية.
_ تركيبة تصنيع مرنة: يمكن الاستفادة من وظائف التصنيع في تسجيل عمليات تصنيع أو تجميع أو تفكيك لمواد مسبقة التعريف في تركيبتها من أجل الاحتساب والتأثير التلقائي السريع، أو لمواد غير ثابتة التركيب من المكونات يتم تحديد مكوناتها أثناء التسجيل.
_ نسب مئوية لتوزيع كلفة المادة المفككة: في تفكيك المواد يمكن تعريف نسب مئوية لتوزيع كلفة المادة المفككة على المواد الناتجة بشكل تلقائي. أو يمكن تسجيل كلفة كل مادة ناتجة بشكل منفرد.
_نسب الهدر/الخياس: يمكن تحديد نسبة الهدر/الخياس أثناء تسجيل عملية التصنيع/التفكيك ليتم احتساب وتسجيل تأثيرها بشكل تلقائي.
_عنصر في مركبات: يمكن الاستعلام عن كل التركيبات التي يدخل فيها عنصر معين ومعرفة كمية هذا العنصر في كل مادة مركبة.
ـ مواد غير مخزنية: يمكن استخدام أصناف غير مخزنية مثل (المواد التي تباع أو تشترى أو تصنع دون أن تؤثر في المخازن) أو (الخدمات مثل تركيب/صيانة/استشارات/تدريب/ضمان/نقل ..) في فواتير الشراء وفواتير البيع والتصنيع للغير والتصنيع لدى الغير.
ـ زيادة/إنقاص الأسعار: يمكن الطلب من النظام أن يزيد أسعار بيع المواد أو ينقصها حسب نسبة مئوية مختارة لصنف واحد، أو مجموعة من الأصناف، أو كل الأصناف، بشكل تلقائي،بناءً على متغيرات متعددة مثل نسبة من الكلفة/ نسبة من سعر البيع......إلخ.
ـ لائحة أسعار: يمكن طباعة لائحة أسعار بيع الأصناف لإرسالها للموزعين (يمكن كتابة اسم الموزع على لائحة الأسعار).
ـ مراقبة البيع بأقل من الكلفة: يعطي النظام تنبيها عند تسجيل سعر بيع للأصناف أقل من الكلفة.
ـ مراقبة الحد الأدنى للمخزون: يعطي النظام تنبيها عند وصول مخزون مادة لمستوى أقل من الحد الأدنى بشكل تلقائي. كما يعطي لائحة حسب الطلب للأصناف التي تقل عن الحد الأدنى.
ـ تنوع أساليب الأسعار والخصم والكميات المجانية: يمكن تعريف أساليب خصم وأسعار متنوعة (سعر بيع خاص/نسبة خصم/كميات مجانية اعتمادا على الكميات المباعة) لكل صنف أو مجموعة أصناف، وربط كل أسلوب مع تصنيف الزبائن من أجل الاحتساب التلقائي عند البيع للزبون حسب الأسلوب المحدد للتعامل معه.
ـ خصم على مستوى الصنف والفاتورة: يمكن تطبيق الخصم على كل صنف في الفاتورة (شراء أو بيع)، وعلى مستوى الفاتورة الكلي.
ـ تسديد انتقائي أو على الحساب: يمكن في النظام القيام بتسديد الدفعات على ما يخصها من فواتير الموردين أو الزبائن أو السندات المالية بشكل انتقائي، كما يمكن القيام بالتسديد على الحساب.
ـ عملات أجنبية: يمكن التعامل مع الموردين والزبائن وكافة الحسابات العامة الأخرى بعملات غير العملة الأساسية للمنشأة، وإنشاء قيود البنود المحاسبية تلقائيا بعملة المنشأة الرئيسية وبالعملة الأجنبية.
ـ خريطة ولائحة زبائن حسب المدن: يوفر النظام خريطة لمدن سوريا الرئيسية والثانوية حيث يمكن من خلالها استعراض زبائن كل مدينة مع أرصدتهم وطباعة لائحة لمتابعتهم.
ـ كشف حساب زبون/مورد مشترك: يوفر النظام امكانية اضافية لكشوف الزبائن والموردين وهي استخراج كشف واحد تفصيلي في حال كان الزبون موردا للمنشأة في نفس الوقت واعطاء الرصيد لنتيجة عمليات البيع والشراء والدفع والقبض التي تمت معه كزبون وكمورد.
ـ ترويسة متغيرة: تتوفر إمكانية تعريف عناوين صفحات (ترويسة) حسب الرغبة في رأس الكشوف المحاسبية والفواتير.
ـ تحكم في البيانات المطبوعة للفواتير وكشوف الزبائن: تتوفر إمكانية التحكم في محتوى وأسماء أعمدة البيانات المطبوعة للفواتير والكشوف.
ـ طباعة فواتير مسبقة الطباعة : يمكن برمجة طباعة فاتورة بالكامل على مستندات فواتير بيع مسبقة الطباعة للمنشأة كي تطبع بيانات الفاتورة المطلوبة في الحقول الفارغة.
ـ مقدمة وخاتمة أسماء الزبائن/الموردين: يمكن تعريف مقدمة لاسم الزبون أو المورد مثل (السيد:/السيدة:/السادة : شركة ..الخ) وفصلها عن الاسم لإعطاء سهولة في البحث،وكذلك يمكن وضع خاتمة لاسم الزبون مثل ( المحترم ……..الخ) ولتمكين طباعة كشوف للزبائن والموردين تحتوي أسماءهم مسبوقة بمقدمة الاسم ومنتهية بخاتمة اسم الزبون.
ـ المبالغ كتابة (تفقيط) لكل العملات: يقوم النظام بطباعة المبالغ كتابة (تفقيط المبالغ) في نهاية كشوف حسابات الزبائن والموردين والحسابات العامة والفواتير وكشوف التصنيع للغير وعروض الأسعار بشكل لغوي سليم لكل العملات. كما يقوم النظام بكتابة دلالة رصيد الزبون أو المورد (مستحق عليكم/مستحق لكم) بشكل تلقائي.
ـ معرفة الربح المباشر: يمكن الإطلاع على حركة المبيعات ومعرفة مبالغ الربح المباشر ونسبة الربح لمجال من الزبائن واحد أو أكثر ولمجال من الأصناف واحد أو أكثر ولمجال من التاريخ يوم واحد أو أكثر. هذا بالإضافة إلى سهولة استخراج كشوف الأرباح والخسائر في أي وقت.
ـ مراقبة حد الدين: يعطي النظام تنبيها تلقائيا عند تجاوز حد الدين للزبائن أثناء إدخال الفاتورة. كما يعطي كشفا بالذين تجاوزوا حد الدين عند الطلب.
ـ تحليل زمني للديون: يوفر النظام إمكانية التحليل الزمني لديون الزبائن أو الموردين حسب فترات زمنية متغيرة يمكن التحكم بها.
ـ التمثيل البياني: يوفر النظام تمثيل حركة أي حساب أو مجموعة حسابات أو الأرباح والخسائر (تشغيل/متاجرة/صافي/مراكز تكلفة)بشكل مخططات بيانية بأشكال مختلفة(أعمدة/خطوط/دوائر) حسب شهور السنة، كما ويوفر تمثيل بياني لحركة الأصناف والزبائن والمبيعات والموردين والمشتريات في تقارير تحليلية متنوعة.
ـ قيود محاسبية حسب نسب مئوية: يمكن تحديد نمط قيود محاسبية تتوزع فيها المبالغ تلقائيا على بنود محاسبية متعددة مدينة/دائنة بنسب مئوية تحدد حسب الرغبة.
ـ ترحيل وترتيب تلقائي: يقوم النظام بترحيل وترتيب المستندات بشكل تلقائي وآني.
ـ يوميات مرنة: يوفر النظام إمكانية طباعة اليوميات المحاسبية ضمن اختيارات متعددة تساعد على الأرشفة والتدقيق، مثل يومية المشتريات ويومية المبيعات ويومية أي نوع من السندات اليومية مثل القبض أو الصرف بشكل مختصر وبشكل تفصيلي.
ـ سهولة الحسابات الختامية: يتميز النظام بسهولة التعامل مع السنوات المالية والحسابات الختامية حيث لا يطلب من المستخدم أي قيود أو إجراءات خاصة لذلك، ويحتفظ بإمكانية استخراج كشوف الحسابات للسنوات السابقة بشكل كامل. وتتوفر في النظام في أي وقت إمكانية استخراج كشوف الأرباح والخسائر والميزانية العمومية بشكل آني ولأي فترة مالية.
_ مقارنة بين السنوات: يمكن طباعة كشوف الأرباح والخسائر والميزانية العمومية بشكل مقارنة بين السنوات (ليس بالضرورة تتالي السنوات) بشكل سهل وسريع. حيث يعطي معلومات السنوات المطلوبة والفرق بين كل بند من بنودها مع النسب المئوية للفروق.
ـ عدم المحدودية: يتميز النظام بعدم المحدودية في المواضيع المحاسبية المختلفة مثل عدم وجود حدود لعدد الشركات/عدد القيود المحاسبية أو الأصناف بالمستند الواحد/عدد المشاريع/عدد مراكز التكلفة والربحية/عدد العملات/عدد المخازن/عدد حسابات الإقفال الختامية سواء للأرباح والخسائر المرحلة أو الأرباح والخسائر للسنة المالية الجارية/عدد أنواع المستندات واليوميات/عدد المستخدمين/عدد السنوات المالية موضوع المقارنة/عدد أنواع أساليب الخصم).
ـ تدقيق وفحص وصيانة ذاتية: تتوفر في النظام إمكانية التدقيق الذاتي على المستندات غير النظامية مثل المستندات غير المكتملة أو غير المتوازنة. كما تتوفر في النظام إمكانية الفحص والإصلاح والصيانة الذاتية للمعلومات في حال حصول أي خلل في جهاز الكومبيوتر مثل انقطاع الكهرباء المفاجئ.
ـ سهولة التدقيق والمراجعة والفرز: كما يوفر إمكانية التدقيق والمراجعة والفرز بشكل سهل في كل بيانات النظام بواسطة وسائل البحث والانتقاء (عوامل التصفية والفرز) المتوفرة في أغلب أجزاء النظام.
ـ إعادة ترقيم الرموز: تتوفر في النظام إمكانية إعادة ترقيم رموز أو أرقام السجلات الرئيسية مثل الحسابات والزبائن والموردين والأصناف بعد مضي الوقت على الاستخدام بشكل سهل وسريع جدا.
ـ أساليب بحث متنوعة وسهلة: يحتوي النظام على نوافذ مساعدة للبحث أثناء الإدخال أو الاستعلام لاختيار البيانات المطلوبة، سواء باستخدام بداية أسماء أو رموز الأصناف والزبائن والموردين والحسابات، أو أي جزء من اسمها.
ـ انتقال مرن بين الوظائف أثناء العمل: يمكن للمستخدم أن ينتقل بواسطة المفاتيح الوظيفية Function Keys أو قوائم الاختيار أثناء تسجيل الحركة اليومية إلى سجلات تعريف الزبائن والموردين والأصناف لتعريف سجلات جديدة أو الاستعلام عن الكشوف المحاسبية دون الاضطرار إلى إغلاق مستند الحركة اليومية. كما يمكن الانتقال أثناء تفحص الكشوف المحاسبية إلى كشوف أخرى للمقارنة والتدقيق دون الاضطرار إلى إغلاق الكشف موضوع الاهتمام الرئيسي.
ـ تحكم بإظهار/إخفاء بعض الحقول: يمكن التحكم بإظهار بعض البيانات أو إخفائها عند عدم الحاجة لها أثناء تسجيل الحركة اليومية.
ـ مرونة الاستعلامات والتقارير: تتميز التقارير والاستعلامات بمرونة عالية في إظهار المعلومات وذلك من خلال مجموعة واسعة من ضوابط الاختيار التي يتحكم فيها المستخدم ليحصل على طلبه بشكل مباشر.
ـ مراقبة التقارير قبل الطباعة: يسمح النظام بمراقبة التقارير على الشاشة قبل طباعتها، من أجل الإطلاع عليها والموافقة على طباعتها.
ـ وسائل مساعدة: يحتوي النظام على برامج مساعدة داخلية مستمدة من بيئة التشغيل مثل برنامج الآلة الحاسبة والمفكرة والفاكس كطابعة يمكن ارسال الكشوف عبره مباشرة ان كان متوفرا... الخ.
ـ تصدير البيانات : يمكن تصدير البيانات الى برامج Word أو Excel لاعادة الاستفادة منها باشكال مختلفة حسب مايرغب المستخدم.
ـ مشاركة بالبرمجة: تتوفر في عمليات استعراض البيانات إمكانية مشاركة المستخدم في وضع بعض الشروط البرمجية لانتقاء البيانات المطلوبة كي تتلاءم مع بعض المتطلبات الخاصة لمشاهدة بعض البيانات.
ـ إنشاء تقارير جديدة: يمكن للمستخدم تعريف تقارير جديدة بشكل مرن وسريع وممتع. كما يمكن إعادة بناء التقارير والكشوف المالية المتوفرة مسبقا مع النظام بشكل مختلف، وبمسميات مختلفة للبنود المحاسبية، لتتوافق أكثر مع المسميات المباشرة لطبيعة عمل المنشأة.
ـ صلاحيات تأمين وتشغيل مرنة وقوية : يوفر النظام للمسؤول عن العمل من خلال وظيفة (تأمين النظام) إمكانية تحديد صلاحيات تشغيل وظائف النظام بشكل فردي لكل وظيفة ولكل مستخدم، مما يعطي إمكانية عالية ومريحة في ضبط مسؤوليات العمل.
ـ سهولة البدء بالعمل: تتوفر في النظام مسبقا التعريفات الأساسية اللازمة مثل (دليل الحسابات/أنواع اليوميات/القيود المحاسبية التلقائية) مما يسهل البدء باستثمار النظام بشكل سريع. حيث لا يتطلب البدء بالاستخدام سوى: تحديد تاريخ البدء، وتعريف الزبائن والموردين وأرصدتهم، وتعريف الأصناف وأرصدتها، وأرصدة حسابات ميزان المراجعة. وفي حال الرغبة بالاستخدام الجزئي يتم تعريف اللازم فقط مثل: (الزبائن وأرصدتهم / الأصناف وأرصدتها). ثم الانطلاق في تسجيل الحركة اليومية.
=============
الان الى رفع البرامج
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-12-2005, 02:48 PM
PrinceOfPersia PrinceOfPersia غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 2,468
افتراضي

بارك الله فيك أخي الكريم

بانتظار الرفع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-12-2005, 03:13 PM
kyoto kyoto غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 603
افتراضي

شكرا لك على الموضوع والبرامج القيمة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-12-2005, 03:16 PM
طيوبه™
 
المشاركات: n/a
افتراضي

بارك الله فيك اخى الكريم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-12-2005, 05:01 PM
mohamaddw mohamaddw غير متواجد حالياً
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 3,692
افتراضي

حياكم الله رفع البرامج جاري حاليا
وهذة رزمة من الروابط ارجو ان وفقت برفعها
==
1= afak10 = http://www.sendspace.com/file/jnd18e
2= http://www.sendspace.com/file/j4aeey
3= رشيد = http://www.sendspace.com/file/a6o9tm
4= ALAMIN= http://www.sendspace.com/file/homefn
5= edari= [url]http://www.sendspace.com/file/8tb5w0[/url ]
6= smrt = http://www.sendspace.com/file/yf2mgi
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-12-2005, 06:27 PM
ecc2021 ecc2021 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 314
افتراضي

جزاك الله خيرا اخى الكريم وبارك الله فيك ونرجو المزيد من هذه البرامج
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-12-2005, 08:13 PM
mohamaddw mohamaddw غير متواجد حالياً
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 3,692
افتراضي

تحياتي اخي الكريم العمل جاري على رفع البرامج
هذة مجموعة ايضا
6= smrt = http://www.sendspace.com/file/yf2mgi
7= DINAR 2002 = http://www.sendspace.com/file/37h5wz
8= WAKIL95 = http://www.sendspace.com/file/mpafwr
9= BAZ-2 = http://www.sendspace.com/file/c72mzs
10= balance = http://www.sendspace.com/file/t4j530
__________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-12-2005, 08:26 PM
طارق محمد طارق محمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 654
افتراضي

شكراً لك أخى محمد على مجموعة البرامج المحاسبية هذه
وإن شاء الله يستفيد منها الإخوة المهتمين بتلك البرامج
__________________
أشهد أن لاإله إلا الله
وأشهد أن محمد رسول الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وما نيل المطالب بالتمنى
ولكن تؤخذ الدنيا
بالدين أولاً
ثم
العلم ثانياً


من مواضيعى المتواضعة
فى منتدى البرامج

حصاد منتدى البرامج <<< هذا الموضوع منكم وأليكم
Turbo Launch أفضل شريط إختصارات للبرامج
فى منتدى الفيديو و الصوتيات
شرح برنامج Media@Show لعمل مؤثرات على الصور وتحويلها إلى شاشة توقف أو فيديو
شرح مشترك ( طارق محمد - سعيد الصبحى )
فى منتدى البرامج المشروحة
شرح طريقة إضافة ملفات على بريد yahoo

شرح طريقة إنشاء مجموعة على Yahoo Groups
فى منتدى مواقع الإنترنت
تفضلوا موقع أفضل 100 برنامج مجانى
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-12-2005, 08:09 AM
mohamaddw mohamaddw غير متواجد حالياً
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 3,692
افتراضي

شكرا لك مراقبنا المحبوب
اليكم هذة الدفعة من الروابط

11= balance baseet.rar 14.8 = http://www.sendspace.com/file/zzjjor
12= afac 12.2 = http://www.sendspace.com/file/0kai01
13= almuhaseb ara 19.1 = http://www.sendspace.com/file/0gl87y
14= almuhaseb 2000.rar 22.1 = http://www.sendspace.com/file/okyaus
انا قمت بتسمي البرامج هذة لكي اتمكن من رفعها ولكي لايحصل خربطة
فمثلا رقم 11 هو الميزان
12 هو الافاق
13 المحاسب
14 المحاسب2000
شكرا لكم الجايات شوية اثقل بدات بالحجم الصغير من البرامج
__________________
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-12-2005, 03:54 PM
mohamaddw mohamaddw غير متواجد حالياً
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 3,692
افتراضي

روابط برنامج الميزان26 ميغا
1= mezan-98.rar001.rar = http://www.sendspace.com/file/gljz9a
2= mezan-98.rar002.rar = http://www.sendspace.com/file/jjlxec
__________________
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 05-12-2005, 07:27 PM
mohamaddw mohamaddw غير متواجد حالياً
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 3,692
افتراضي

روابط برنامج الخوارزمي 41 ميقا
1- http://www.sendspace.com/file/tnn0dj
2- http://www.sendspace.com/file/6zojd7
__________________
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06-12-2005, 02:02 PM
mohamaddw mohamaddw غير متواجد حالياً
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 3,692
افتراضي

روابط برنامج ياقوت 96ميقا

1- yagot 1.rar = http://www.sendspace.com/file/ct1sp3
2- yagot.rar002.rar =
3- yagot.rar003.rar =
4- yagot.rar004.rar =
الرفع جاري التحميل بطيء من كثرة الضغط على الجهاز اتحملوني
ايها الاخوة والاحبة
__________________
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06-12-2005, 05:03 PM
أبو محمود أبو محمود متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 801
افتراضي

بارك الله بك ولفتة كريمة منك
أخي الكريم بآخر زيارة لي لسوريا وجدت هذا السيدي الذي يحوي كثير من برامج المحاسبة ولكن كلها ديمو وتجريبية
فإذا كان هذا هو السيدي جزاك الله خير على كل حال
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 06-12-2005, 08:00 PM
mohamaddw mohamaddw غير متواجد حالياً
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 3,692
افتراضي

الاخ ابو محمود تحياتي لك
نعم هذا هو البرنامج
عسى ان نجد حل من الاخوة اما كراك او بتش او الرقم
فلو تم اخفائة لن نستطيع الحصول على التسجيل فل ربما
يفيدنا احد الاخوة بتسجيل احد البرامج
شكرا لك وبارك الله فيك وانا كنت اعتقد ان التسجيل بداخل البرامج
وهاهو الانسان بياخذ فكرة عن البرامج وان احتاج للبرنامج اما ان يشتري
البرنامج واما البحث عن باتش لة
وكثير من البرامج هي تجريبية وحين البحث ع التسجيل لابد وان يجدة
__________________
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 07-12-2005, 08:42 AM
الصورة الرمزية Mfed Amro
Mfed Amro Mfed Amro غير متواجد حالياً
مشــرف ســابق
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 7,365
افتراضي

اخي الكريم بارك الله بك

اخي الفاضل اذا ممكن ان تقوم بافراغ الرسائل لانة عندك ممتليء


تحياتي
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 07-12-2005, 10:32 AM
mohamaddw mohamaddw غير متواجد حالياً
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 3,692
افتراضي

انت تامر حياك الله
__________________
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 08-01-2006, 07:44 PM
Coder Coder غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2001
المشاركات: 121
افتراضي

شكرا أخي
حدد افضل برنامج من القائمة والكراك يوصلك
تحياتي
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 08-01-2006, 07:48 PM
mohamaddw mohamaddw غير متواجد حالياً
حاصل على شهادة تقدير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 3,692
افتراضي

بارك الله فيك هل عندك مستودع للكراكات
ضبطناك الان اذا انتظر الطلبات من هنا ورايح
لك جزيل الشكر ايها المعطاء
__________________
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 08-01-2006, 07:56 PM
Coder Coder غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2001
المشاركات: 121
افتراضي

مستودع كراكات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا يا أخي ...فيه شئ اسمه لغة اسمبلي وفيه شئ اسمه اصنع لنفسك
تحياتي لك
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 08-01-2006, 07:59 PM
Coder Coder غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2001
المشاركات: 121
افتراضي

وكما تعلم أخي احجام الملفات كبيرة ..من الأفضل تحديد برنامج والكراك في الطريق
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكتبة للاعضاء والمشرفين فوق 3000 برنامج الرمان الاحمر منتدى البرامج 51 07-11-2011 10:04 PM


الساعة الآن 08:06 AM.


جميع الحقوق محفوظة لشبكة بوابة العرب
New Page 4
 المركز التعليمي منتديات الحوار تسجيل النطاقاتخدمات تصميم مواقع الإنترنت  إستضافة مواقع الإنترنت  الدعم الفني لإستضافة المواقع
   متجر مؤسسة شبكة بوابة العرب   الدردشة الصوتية والكتابية  مركـزنا الإعـلامي  مـن نـحــن  مقــرنـا  قسم إتفـاقيات الإستــخــدام
Copyright © 2000-2014 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com