قديم 17-07-2004, 01:20 AM
أبو عمر الهلالي أبو عمر الهلالي غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الحبيب / network2004 حفظه الله وجعله مباركا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد

أخي الكريم لديّ سؤال متعلق باستعادة النظام كاملا بما فيه استعادة Active Directory وإعدادات حسابات مستخدمين الشبكة !!!!!!

مقدمة :

أنا - مثلا - عندي سيرفر مُقسم إلى قسمين ( 2 بارتيشن ) C و D

على القسم ( السي ) C ويندوز XP أعددت عليه شبكة ( وورك جروب ) للطوارئ في حال تعذر العمل مع ( الدومين ) في WIN2003 .

وعلى القسم ( الدّي ) D ويندوز 2003 سيرفر أعددت عليه Active Directory و ( دومين ) وحسابات المستخدمين والطابعات وغيرها .

وبذلت جهدا ليس بقليل في إعداد النظامين على القسمين وقمت بتحديثها رسميا من موقع ( ميكروسوفت ) لأنّها جميعا أصلية !!!

السؤال :

هل يمكنني عمل ( ري كفر ) أو ( نسخ احتياطي ) بواسطة برنامج ( نورتن غوست ) ؟؟؟

وهل سوف أستعيد جميع الأنظمة XP و 2003 وجميع إعداداتي السابقة ؟؟؟

وأي إصدار من ( النورتن غوست ) تنصح به ؟؟؟ الإصدارات التي تعمل على الويندوز مثل 2002 أو 2003 أو 2004 أو الإصدار الذي يعمل على الدوس ؟؟؟

وهل يمكنني الاستفادة من برنامج ( النسخ الاحتياطي ) الذي في الويندوز للقيام بهذا العمل أو النورتن أفضل ؟؟؟؟؟

وهل يمكنك التكرم - إذا لم تكن مشغولا - شرح عمل ( ري كفر ) أو ( النسخ الاحتياطي ) لعدد 2 بارتيشن C و D ولا مانع يا أخي الكريم أن يكون شرحا بدون صور ا ومع الصور أفضل طبعا !!!!!!!!

علما أنني سوف أعمل هذه النسخ ( ري كفر ) أو ( النسخ الاحتياطي ) على اسطوانات ( الدي في دي ) DVD .

أرجو المعذرة على هذه الكلافة ، وأشكرك أيها الحبيب على مساعدتك ونصحك لإخوانك وحرصك على منفعتهم .

والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه .

وجزاك الله خيرا .
مع خالص تحياتي وتقديري واحترامي

أخوك المحب
أبو عمر الهلالي