مركز بوابة العرب التعليمي

مركز بوابة العرب التعليمي (http://edu.arabsgate.com/index.php)
-   منتدى البرامج المشروحة (http://edu.arabsgate.com/forumdisplay.php?f=17)
-   -   موسوعة ادوات اسطوانة هيرن للصيانة (http://edu.arabsgate.com/showthread.php?t=462610)

sawwa77 15-08-2005 08:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Mohamm_AC
حيياك الله اخي الكريم sawwa77 ...

وبارك الله بك .. وجزاك الله عنا كل خير على ما تقدمت به .. والله انه مجهود .. ويحتاج الكثير من الوقت والصبر...

راجين المولى سبحانه وتعالى ان يتقبله منك .. ويجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله ... وما ذلك على الله بعزيز...

عندي سؤال حيياك الله ..

ولله الحمد أتعامل مع البرنامج منذ زمن طويل ولكن سبحان الله هناك امر لم أجربه حتى الآن.. وهو حسب معرفتي وكما واضح في خيارات البرنامج انك تستطيع ان تنسخ ديسك الى ديسك آخر.. مثلا للتوضيح .. اريد ان اعمل نسخة احتياطية لهارديسك الذي عليه نسخة الويندوس..
ولا اريد ان اتعامل مع برنامج الجوست ... من خلال هذا البرنامج ممكن ان احتفظ بنسخة كاملة ... على هارديسك آخر .. ومن ثم استعيدها بعد الفورمات مباشرة .. من خلال الدوس بهذا البرنامج .. يعني فقط الدخول على البرنامج .. واذهب الى النسخة الاحتياطية ثم نسخ وبعدها لصق على الهارد C:

والله المستعان ...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم/ ابومحمـد .. الف شكر لمروركم الكريم ودعواتكم الطيبة التي ارجو الله ان يتقبلها منك ولا يحرمك اجرها وثوابها .
اخي الحبيب .. النسخة التي تتحدث عنها هي النسخة القديمة للبرنامج والذي كان يخص شركة Power Quest ، والآن وبعد شراء شركة Symantec للبرنامج Partition Magic اصبح الجزء الخاص بعمل نسخة من الهارد الى هارد آخر او من قسم الى قسم آخر يخص شركة power quest لان شركة symantec لديها برنامجها الخاص بذلك وهو Norton Ghost ، بالنسبة للقسم الخاص بسؤالك اخي الكريم فهو يتعلق بالقائمة Disk Clone Tools والذي ستجد فيه برنامج شركة Power Quest المشهور Drive Image وهو ما تقصده انت وهو يشبه الى حد كبير جدا لبرنامج Norton Ghost الموجود ايضا بنفس القائمة ، وبالفعل به خيارات ان تقوم بنسخ هارد ديسك الى هارد ديسك آخر ، وسوف نستعرض ان شاء الله تعالى كل من البرنامجين Drive Image وكذلك Norton Ghost وكلاهما رائع في هذا المجال ، حتى النورتون جوست ايضا به خيار يمكنك من نسخ هارد الى هارد آخر وهو الخيار Disk to Disk ، ولا اعرف سببا للتحامل على النورتون جوست ، فصراحة جميع تجاربي مع هذا البرنامج كانت رائعة وناجحة مائة بالمائة وبدون اي مشاكل ، ايضا الـ Drive Image برنامج رائع للغاية من اجل هذا الغرض ، وهناك مجموعة اكرونيس الرائعة ، ولكن المتيسر والبسيط وسهل الاستخدام والذي يؤدي الغرض بدون مشاكل هو الذي نستخدمه دائما ولذلك افضل Norton Ghost والذي له مكمل عبارة عن Ghost Explorer الذي يمكنك من فتح الملف الذي بامتداد gho. والاطلاع على محتواه .
إن شاء الله اخي الكريم سوف نستعرض كلا البرنامجين لاحقا بحول الله وقوته ، وارجو ان اوفق في عرضهما ، فالموضوع طويل به الكثير من المواضيع بداخله .....
تقبل خالص تحياتي

اخي الكريم / الهكر مطنش
مشكور اخي على مرورك ، بارك الله فيك وجزاك خيرا

sawwa77 15-08-2005 08:29 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

والآن سوف نتعرف على المزيد من العمليات التي يمكن اجراءها على الهارد باستخدام هذا البرنامج العملاق .. لنرى الآن الهارد الذي لدينا وبه اقسام مختلفة بمساحات تخزين مختلفة ونظم ملفات ( فورمات) مختلفة كما بالصورة التالية :

كما ترى هنا تلاحظ ان الاقسام التي لا يمكن رؤيتها بواسطة القسم الاساس ( Primary Active Partition ) هي اقسام تختلف عن نظام الملفات Fat 16 او Fat 32 ، لان نظام الفات لا يرى سوى بعضه فقط ( فات 16 او فات 32 ) ، ولذلك حروف هذه الاقسام هي التي تظهر فقط بينما الباقي لا يظهر ، وكما نرى هناك نظام الملفات NTFS الخاص بالويندوز NT ويشمل الويندوز NT , Win2000,WinXP,Win2000 Server and Win2003 Server ، وكذلك نظام EXT2 الخاص بنظام اللينوكس ، وكما انه لا يمكن رؤية هذه الاقسام بواسطة نظام الملفات Fat 32 ، العكس صحيح ، حيث يمكنك رؤية نظام الملفات Fat 32 من خلال NTFS او EXT2 او EXT3 الخاص باللينوكس .

لنرى الآن كيف يمكننا عمل دمج لقسمين معا Merging 2 Partitions ، وهذا نلجأ اليه عندما نكون بحاجة الى زيادة المساحة التخزينية لقسم ما صغير عن طريق دمجه مع قسم آخر صغير كما هو موضح بالصورة التالية :

هذا وأرجو ان تكون عملية الدمج واضحة فهي من العمليات التي يحتاج اليها الكثير من الأخوان عندما يضيق عليهم القسم الاساسي C نتيجة كثرة البرامج التي يتم تثبيتها على الجهاز ، والله الموفق

وإلى اللقاء مع جزء آخر وهذا العملاق المسمى Partition Magic

Abu Mohammed_AC 15-08-2005 08:51 AM

حيياك الله أخي الكريم sawwa77 على سرعة تجاوبك .. وان شاء الله ننتظر كما اشرت حتى تنتهي من الشرح بإذن الله ...

والله ولي الامر والتوفيق...

محب المعرفه 16-08-2005 06:56 AM

أخي الكريم / sawwa77
الله يعطيك الصحه والعافيه
سؤال :-
هل النورتن قوست يدعم الهاردسك الخارجي الموصول يالجهاز ( باليو أس بي ) يعني نضع صورة الوندوز عليها وسترجعه منها
وكيف الطريقه اذا أمكن .

طلب آخر / رابط لبرنامج / Ghost Explorer وهل ينصب على الوندوز أو عن طريق الدوس

تقبل أحترامي ..

ماضي™ 16-08-2005 12:01 PM

عمل جبار وشرح قمة في الوضوح

تسلم ايدك ويعطيك العافية

وهذا رابط اخر للسيدي الرائع
http://files.9down.com:8080/Hiren's.BootCD.7.2.with.keyboard.patch.rar

السامر= 16-08-2005 12:36 PM

الف شكر لك على هذا الموضوع الرائع

Abu Taha 16-08-2005 02:18 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

أَحبَبتُ السَّلامَ عَلَى العَزِيزِ الفَاضِلِ sawwa77 رَاجِيَاً لَهُ كُلَّ خَيرٍ وَسُؤدَدٍ.

تَحِياتِي

Xtrey 16-08-2005 02:53 PM

يعطيك العافيه مشرفنا على المجهود الكبير ....

طيب عندى سؤال واسف لانى مانى عارف اشلون استخدم ال Patch

khaled_allam 16-08-2005 07:42 PM

شكرا لك اخى وجهد رائع يستحق التقدير

sawwa77 16-08-2005 08:57 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:

حيياك الله أخي الكريم sawwa77 على سرعة تجاوبك .. وان شاء الله ننتظر كما اشرت حتى تنتهي من الشرح بإذن الله ...

والله ولي الامر والتوفيق...

اخي الكريم / ابو محمـــد
لا اعرف إذا كنت تقصد نسخ قسم من هارد الى آخر او على نفس الهارد باستخدام البارتشين ماجيك .. ام انك تقصد نسخ هارد الى هارد ؟
على أي حال اخي الكريم ، ساضع اليوم قسما اضافيا خاص بنسخ البارتيشن سواء من هارد الى نفس الهارد او من هارد الى آخر ، فان كان يوافق ما تريدها فبها ونعم ، وان لم يكن ان شاء الله تعالى سناتي على عملية نسخ هارد الى هارد باستخدام الدرايف ايميدج والنورتون جوسب ، بحول الله تعالي .. فتابع معنا اخي الكريم .

اقتباس:

أخي الكريم / sawwa77
الله يعطيك الصحه والعافيه
سؤال :-
هل النورتن قوست يدعم الهاردسك الخارجي الموصول يالجهاز ( باليو أس بي ) يعني نضع صورة الوندوز عليها وسترجعه منها
وكيف الطريقه اذا أمكن .

طلب آخر / رابط لبرنامج / Ghost Explorer وهل ينصب على الوندوز أو عن طريق الدوس

تقبل أحترامي ..
اخي الكريم / محب المعرفة .. بارك الله فيك وجزاك خيرا والف شكر على مروركم الكريم والمتابعة ، وهذه الدعوات الطيبة ..
نعم اخي الحبيب .. هذه الاسطوانة بها دعم للهارد ديسك الخارجي سواء كان على اليو اس بي او الهارد الاسكازي .. واليك كيفية تفعيل هذا الخيار كما بالصورة التالية :

ارجو ان تكون الاعدادات ، واضحة ، وللامانة اخي الكريم ، انا لم اجرب على هارد يو اس بي او اسكازي ، لانه ببساطة لم يتوفر لي اي منها .
مع خالص التحية والود والتقدير

sawwa77 16-08-2005 09:08 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الحبيب / ماضي
الف شكر لمروركم وكلماتكم الطيبة ، هذا بعض ما عندكم اخي الحبيب ، وشكرا جزيلا على الرابط .. بارك الله فيك وجزاك خيرا

اخي الكريم / السامر
عفوا .. بارك الله فيك وجزاك خيرا والف شكر لمرورك وكلماتك الطيبة .. تحياتي

استاذي الفاضل / أبوطه
وعليك سلام الله ورحمته وبركاته .. اين انت استاذي الكريم ؟
نحن نفتقدك ونرجوا من الله كل الصحة والعافية والخير لك ، وبانتظار عودتك الينا ان شاء الله .. الف شكر لك استاذي .. بارك الله فيك وجزاك خيرا ولا تنسانا .. خالص تحياتي

اخي الحبيب / Xtrey
عافانا الله وإياك من كل سؤ وشر ... بارك الله فيك وجزاك خيرا ودمت بخير
بالنسبة لملف الباتش اخي الحبيب فلا تشغل بالك به ، احذفه فلن تحتاج اليه ، هذا الرجل الذي قام بصنع السي دي لغته الام ليست الانجليزية ولهذا فقد وضع باتش لاستخدام لوحات المفاتيح الخاصة بلغات اخرى ، ليس من بينها العربية ، ناهيك عن ان لوحتنا العربيه هي نفسها اللوحة الانجليزية تحت الدوس ، فلا تشغل بالك به لانك لن تحتاج الى استخدامه مطلقا ... كل ما عليك هو حرق ملف الايزو على سي دي باستخدام النيرو وستصبح جاهزة للاستخدام معك بدون اي مشاكل ، نحن نكتب اوامر الدوس بالانجليزية .. فليس هناك استخدام لهذا الملف وراجع الصفحة السابقة بها شئ من التوضيح حول هذا الموضوع ... قم بحذف ملف الباتش الخاص بالكي بورد ثم احرق الايزو على سي دي باستخدام النيرو وينتهي الامر وتصبح جاهزا لاستخدام السي دي بكل امكانياته .. وبالتوفيق

اخي الكريم / خالد علام
الف شكر لمروركم الكريم وكلماتكم الطيبة .. بارك اللله فيك وجزاك خيرا .. خالص تحياتي وتقديري

sawwa77 16-08-2005 09:21 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية وقبل أن ابدأ في عملية شرح نسخ قسم partition بواسطة البرنامج partition magic احب ان انوه الى ان الامر نسخ Copy لن يكون نشطا في القائمة المنسدلة او حتى القائمة التي تصل اليها من شريط القوائم ما لم يكن هناك جزء على الهارد الذي تريد النسخ اليه غير مقسم Unallocated ، فإذا كنت تريد نسخ قسم الى نفس الهارد الذي تعمل عليه فيجب ان يكون على الهارد الذي تعمل عليه مساحة غير مقسمة او مستغلة Unallocated حتى يمكنك رؤية الامر Copy في القائمة ، ايضا اذا كان لديك هارد ديسك آخر وتريد نسخ قسم من الهارد الاول الى الهارد الثاني فيجب ان يكون على الهارد الثاني مساحة غير مقسمة او مستغلة Unallocated حتى يمكنك تنشيط امر النسخ Copy واستخدامه ، حيث يتم نسخ القسم الى الوجهة المحددة وعلى هذه المساحة الغير مقسمة او مستغلة ، وطبعا يجب ان تكون هذه المساحة مساوية مساحة القسم المنسوخ اليها او اكبر منه ، فان كانت اكبر تتم عملية النسخ بدون مشاكل ويتم ظهور القسم الجديد على الهارد والجزء الزائد يبقى كما هو unallocated ، بينما لا يمكن اتمام العملية اذا كانت المساحة الغير مقسمة اصغر من حجم القسم المراد نسخة اليها ، وهنا يعطيك البرنامج رسالة خطا ... ولنعطي مثال على هذا حتى تتضح الفكرة اكثر ....

نفرض اننا نريد نسخ قسم مساحة تخزينه 3 جيجا بايت ، سواء الى مساحة غير مقسمة على نفس الهارد او الى مساحة غير مقسمة على هارد آخر .. هنا يجب ان تكون المساحة الغير مقسمة اومستغلة unallocated سواء على نفس الهارد او على الهارد الآخر ذات مساحة تخزينية اكبر من او تساوي 3 جيجا بايت ، فان كانت اقل من 3 جيجا بايت لن تتم عملية النسخ وسيعطيك البرنامج رسالة خطا بعد وجود مساحة كافية للنسخ ، اما اذا كانت المساحة الغير مقسمة او مستغلة ذات مساحة تخزينية اكبر وليكن مثلا 5 جيجا بايت ، فان عملية النسخ تتم ويتم ظهور قسم جديد على نفس الهارد او على الهارد الآخر بمساحة تخزينية قدرها 3 جيجا بايت ، بينما تتقلص المساحة الغير مستغلة لتصبح 2 جيجا بايت بدلا من 5 جيجا بايت .. واترككم مع الصور الخاصة التي توضح كيفية عمل هذه العملية على نفس الهارد او على هارد آخر .....

أولا : نسخ قسم الى قسم آخر على نفس الهارد :

ثانيا : نسخ قسم من هارد الى هارد آخر :

وإن شاء الله نلتقي مع اجزاء اخرى مع هذا البرنامج ، ولا اعرف اذا كان هذا ما تقصده اخي الكريم / ابومحمــد ام لا ؟

فهنا في الجزء السابق يمكنك نسخ قسم من هارد الى هارد آخر باستخدام البرنامج ، اما بالنسبة لنسخ هارد الى هارد ، فهذا ما سوف نراه بحول الله وقوته في القسم الخاص بالقائمة Disk Cloning tools .

محب المعرفه 17-08-2005 02:03 AM

أخي الكريم / sawwa77
الله يرحم والديك والمسلمين أجمعين وجزاك الله كل الخير على الأجابه بالتفصيل والصور

طلب آخر / رابط لبرنامج / Ghost Explorer أسمحلنا كثرناها عليك بارك الله فيك
تقبل أحترامي ..

Xtrey 17-08-2005 03:25 AM

عساااكم على القوه مشرفنا الغالى ومشكووور على ردكم الجميل بارك الله فيك ....

وتسلم ايدك ....

sawwa77 17-08-2005 03:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب المعرفه
أخي الكريم / sawwa77
الله يرحم والديك والمسلمين أجمعين وجزاك الله كل الخير على الأجابه بالتفصيل والصور

طلب آخر / رابط لبرنامج / Ghost Explorer أسمحلنا كثرناها عليك بارك الله فيك
تقبل أحترامي ..

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الحبيب / محب المعرفة
زادك الله علما ومعرفة .. وبارك الله فيك وجزاك خيرا وتقبل منا ومنكم صالح الاعمال والدعوات .
اخي الحبيب .. بالعكس .. والله اني عندما أرى عداد المشاهدات واقارنه بالردود اصاب بالاحباط وافكر مليون مرة بالتوقف او المرور مرور الكرام على الاجزاء الباقية ولكن ما يدفعني للاستمرار هو انت وامثالك من الاخوان الذين يناقشون ويملؤن الموضوع نشاطا وحيوية ، وان كان بالموضوع نقدا فاهلا به ، ايآ كان الرأي فهو افضل من الصمت بكثير ، بهذا نتعلم جميعا واكثر من 2000 عين افضل من عينين اثنين ، وأكثر من الف عقل افضل من عقل واحد ... وانا تحت امرك يا اخي الحبيب مادمت استطيع ما تسأله واليك رابط احدث Ghost Explorer للتعرف على محتويات ملف الجوست مع امكانية استخلاص اي مجلد او ملف من محتويات ملف الجوست الى اي مكان تريد على الهارد ، واستخدامه سهل للغاية ، وان شاء الله قد اشير الى استخدامه عندما نبدا في شرح النورتون جوست اذا شاء الله لنا ذلك ...

تفضل اخي الكريم ....

ستجد رابط تحميل الملف داخل الملف المرفق مع كلمة سر فتح الملف المضغوط ، فك الضغط باستخدام كلمة السر ثم شغل البرنامج ومن قائمة file اختر الامر open ثم استعرض الى مكان ملف الجوست وافتحه وتعرف على محتوياته وكانه موجود امامك على شكل مجلدات على الهارد .
هذا وبالله التوفيق وشكرا لك مرة اخرى ومرحبا بك دائما وبكل استفساراتك ، وارجو ان اوفك في الاجابة عن اي استفسار ان شاء الله ، او يقوم احد الاخوان بمشاركة خبراتهم معنا هنا ولكم خالص الشكر والتقدير

sawwa77 17-08-2005 03:41 AM

اخي الحبيب / Xtrey

الف شكر على مروركم الكريم ومتابعتكم المستمرة .. بارك الله فيك وجزاك خيرا وسلم عمرك ورعاك
مع خالص تحياتي وتقديري

sawwa77 17-08-2005 04:16 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
صراحة يا اخوان لن اخفي الاحباط الذي يصيبني عندما أرى عداد الزوار للموضوع مقارنة بعدد المشاركات التي يشاركونها هنا :confused:
ما زال هناك في برنامج البارتيشن ماجيك اربعة اقسام غير القسم الذي سوف اضيفه الآن ، وكنت أنوي ان أغوص فيه حتى آخر عمق يمكن ان اصله فيه ، ولكن سيكون هذا القسم الذي سأضيفه اليوم هو آخر جزء بالبارتيشن ماجيك ، وبه نكون قد تعرفنا على اكثر من 85% او تقريبا 90% منه .. وسوف ابدأ بجزء جديد وارجو ان لا اصل بالنهاية الى طريق مسدود ، اهلا بكل الآراء وأولها النقد البناء الذي يفيد الجميع وأولهم أنا ، فالهدف من المنتديات عموما هو المناقشة وتبادل الخبرات والمعلومات ، وهذا ليس أي منتدى .. انه مركز تعليمي !! لذا الهدف الاساسي هو واحياء الموضوع وليس اغتياله !!!

صراحة الامر محير .. كيف يزور الموضوع هذا العدد الكبير ولا تعليق ؟
سؤال ارجو من يعرف إجابته ان لا يبخل علي بها وله من الشاكرين ... على أي حال اخواني ارجو ان يكون هناك تفاعل مثمر ومنتج دائما ، هذا التفاعل سيفيد الجميع .. وأنا من البداية رحبت بأي اضافة الى الموضوع ، ومازلت اعرض الأمر على كل من يريد اضافة شئ بالموضوع او شرح قسم او آداة معينة ان يقوم فقط بإبلاغي عنها حتى لا اقترب منها ، وبالمناسبة هناك اعدادات تخص :

Norton Ghost , Drive Image 2000,Active@KillDisk,Ontrack Disk Manager, Antivirus Tools

تم البدأ في الاعداد واخذ عدد كبير من الصور ، فمن اراد العمل في غيرها فأهلا به .. وارجو التوفيق للجميع .

والآن لنرى كيف يمكننا تحويل نظام الملفات ( الفورمات) الخاص بقسم معين على الهارد من نوع الى آخر .. وتابع معي الصورة التالية :

هذا وبالله التوفيق

الراشد5000 17-08-2005 08:56 AM

طيب من وين نحمل الاسطوانه

sawwa77 17-08-2005 09:00 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
يبدو ان الفضول البشري والعبث الذي يقوم به الكثيرين قد دفع صاحب هذه الاسطوانة للسعي وراء حمايتها ، في الحقيقة اليوم

حصلت على النسخة 7.2 من هذه الاسطوانة ، ولمن اراد ان يقوم بدمج هذه الاسطوانة مع اسطوانة الويندوز المخصص

Customized Unattended windows ، كاحد اهم ادوات الصيانة المساعدة له ، اليكم كيفية استخلاص ملف البووت

Boot Image File من ملف الايزو الذي حصلت عليه .. والادوات التي سوف نستخدمها هي ..
1- برنامج IsoBuster وهذا هو الاصدار الحديث من هذه النسخة وتستطيع تحميله من هنا :

وسوف تجد رابط تحميل ملف الكي جين الخاص بتسجيل هذه النسخة الحديثة 1.8 في المرفقات فقم بتحميله منها وسجل

البرنامج .
الآن اتبع الشرح بالصور لكيفية استخلاص ملف البووت

ولمن لا يمكنه تحميل هذه الادوات واستخلاص ملف البووت بنفسه ، سوف تجدون رابط تحميل ملف البووت ايضا في

المرفقات ايضا .. وفقكم الله

sawwa77 17-08-2005 09:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراشد5000
طيب من وين نحمل الاسطوانه

اهلا اخي الراشد .. هناك بالموضوع اكثر من رابط لتحميل الاسطوانة ، وهذا الرابط التالي سبق اضافته في احد المشاركات وها هو مرة اخرى :

http://www.9down.com/modules.php?nam...=getit&lid=172

الرابط تم اختباره حاليا وهو يعمل ، وهو نفس الرابط الذي حملت منه انا نسختي ، بالتوفيق

الراشد5000 17-08-2005 09:24 AM

sawwa77
شو هالرد السريع
ماشاء الله عليك
والله يجزيك الف خير
جاري التحميل بسرعة 20 كيلو بايت للثانية تقريبا
الله يوفقك عزيزي

GoldStone 17-08-2005 02:01 PM

Thank u very much for this good program

wutang1 17-08-2005 10:33 PM

a7'e al 3azez el mawdo3 gamel geda we ana nefse yekon 3ande noskha mn el cd dah nazelt 6,7we 7.2 laken mafesh fayda mesh radya tboot ma3aya ana mesh 3aref a3mel eh
we asef 3ala el ketaba b el 7rof english , el keyboard 3ande mafehash a7rof 3arabe

hassan 17-08-2005 11:05 PM

مشكور
مشكور مشكور

sawwa77 17-08-2005 11:29 PM

أهلا بك اخي / الراشد
بارك الله فيك وجزاك خيرا وشكرا لك
اخي الكريم / GoldStone

عفوا اخي الكريم ، والف شكر لمروركم .. بارك الله فيك وجزاك خيرا

اخي الكريم /wutang1

راجع الرد على مثل هذه المشكلة بالصفحة الرابعة هنا :

http://edu.arabsgate.com/showthread....5&page=4&pp=10

ويمكنك تحميل ملف البووت BootImage الخاص بالنسخة 7.2 ، مع ان المبرمج في هذه النسخة قام بمحاكاة ميكروسوفت في وضع بووت يشبه بووت الويندوز ، صراحة انا قمت بتحميل السي دي وتعمل بكفاءة تامه ، ولكن راجع الرد السابق وان لم تصل الى حل اخبرنا برسالة الخطا التي تحصل عليها ، وضعها هنا وسنجد لها حل ان شاء الله .. ويمكن ان ننهي المشكلة ببساطة اذا كان لديك النسخة السابعة وبرنامج ultra Iso يمكن ان اضع لك رابط هنا للـ Boot Image الخاصة بها ويمكنك تحميلها واضافته لملف الايزو فقد يكون هناك مشكلة بالبووت ايمدج ولكن اهم شئ رسالة الخطا التي تحصل عليها ، هذا طبعا بعد التاكد من ان خيارات البووت اول شئ فيها هو السي دي .. بانتظار ردك اخي الكريم

عفوا اخي الكريم / hassanann
والف شكر على مرورك وتفاعلك .. بارك الله فيك وجزاك خيرا

wutang1 17-08-2005 11:55 PM

fe el start up it sayes booting from cd then booting from cd faliure wa knot atasafa7 ba3d al mawake3 menhom el mawke3 dah http://www.pantip.com/tech/software/...SA1884568.html
be2ol en el cd dose boot with several xp sp1 we dosent boot with xp sp2 we nazelt el malafat al morfaka we 3amalt save le el iso we bardo mafesh 7aga
w el malafat de ehya BCDW.BIN
BCDW.INI
BOOT.IMZ
BOOT.INI
i have winxp sp1
ultraiso say botable cd/dvd no green bootable mark
we first boot heya el cd rom
we 3ande ultra iso we noskhat hiren cd 6,7,7.2
shokran akhe alf shokr

sawwa77 18-08-2005 03:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wutang1
fe el start up it sayes booting from cd then booting from cd faliure wa knot atasafa7 ba3d al mawake3 menhom el mawke3 dah http://www.pantip.com/tech/software/...SA1884568.html
be2ol en el cd dose boot with several xp sp1 we dosent boot with xp sp2 we nazelt el malafat al morfaka we 3amalt save le el iso we bardo mafesh 7aga
w el malafat de ehya BCDW.BIN
BCDW.INI
BOOT.IMZ
BOOT.INI
i have winxp sp1
ultraiso say botable cd/dvd no green bootable mark
we first boot heya el cd rom
we 3ande ultra iso we noskhat hiren cd 6,7,7.2
shokran akhe alf shokr

hi wutang1

well , what's the OS are u using now ?
i mean xp-sp1 or xp-sp2

from what u r telling here i got that the CD makes problems with xp-sp2 and u r using xp-sp1 ,so it shouldn't make any problem!!!
about the site , is it hebrow language or Indian?
i'm sorry , i didn't understand any other languages rather than arabic and english .. i have XP-SP1 and didn't have any problem with this CD , even the last version 7.2

this version made using boot wizard , this is originally a russian program , i think i have an old version but don't remember where .
well , is all versions do the same fault and gives the same error when u trying to boot them?
if so, try another bootable cd and compare results and please write down any error messages and post them here
thank u very much
regards

اريكسون الطيف 18-08-2005 04:13 AM

الحقيقة ياخي sawwa77 جهد جبار تبذلونه لاخوانكم في المنتدى تشكر عليه

ارجو ان تواصل شرح جميع اجزاء الاسطوانة المفيدة للكل

وسيعود الفضل بعد الله لك في هذا الشرح المبسط

sawwa77 18-08-2005 04:14 AM

ونتابع مع هذا الجزء الخاص بكفية تغيير حجم الكلاستر Cluster Size لاي قسم بالهارد .. راجع الصور التالية :

واترككم في رعاية الله ، والى اللقاء مع آداة أخرى

sawwa77 18-08-2005 04:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريكسون الطيف
الحقيقة ياخي sawwa77 جهد جبار تبذلونه لاخوانكم في المنتدى تشكر عليه

ارجو ان تواصل شرح جميع اجزاء الاسطوانة المفيدة للكل

وسيعود الفضل بعد الله لك في هذا الشرح المبسط

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم / ريكسون الطيف
اشكرك على مروركم الكريم وكلماتك الطيبة ، ولا شكر على واجب اخي الكريم انتم تستاهلون اكثر من هذا بكثير وان شاء الله نتواصل مع ادوات هذه الاسطوانة الرائعة في الصيانة وارجو الله ان يوفقنا جميعا لم يحب ويرضى
بارك الله فيك وجزاك خيرا
تحياتي وتقديري

sawwa77 18-08-2005 03:58 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

من الملاحظات التي ظهرت بعد تحميل النسخة الحديثة من اسطوانة هيرن للصيانة وهي النسخة 7.2 ، قام الكثير من مستخدميها بالشكوى من عدم قدرة السي دي على الاقلاع ، وهذه الظاهرة تحدث فقط مع الويندوز XP_SP2 ، ونظرا لانني استخدم ويندوز اكس بي SP1 فلم اجد اي مشكلة بالنسبة لاقلاع السي دي ، وقد لاحظ الكثيرن حول العالم هذه الظاهرة وهذا هو الحل ان شاء الله وفق ما قدمه هيرن نفسه لحل المشكلة ...

اولا : قم بتحميل الملف الموجود رابطه بالمرفقات وهو باسم Hirens_7.2_Fix ثم فك الضغط عنه ، ستجد به اربعة ملفات هي :

BCDW.BIN
BCDW.INI
BOOT.IMZ
BOOT.INI

كما هو موضح بالصورة التالية :

بعد ذلك قم بفتح برنامج الترا ايزو UltraISO ثم من قائمة ملف File اختر الامر Open ، فيفتح لك مربع حوار بحث في Look In ، قم بالاستعراض حتى تصل الى مكان حفظ ملف الايزو الخاص بالهيرن سي دي ، الاصدارة الاخيرة 7.2 ثم قم بعمل دابل كليك عليه فيتم فتح الملف بواسطة البرنامج ، سترى على اليسار مجلد اسمه BootCD قم بعمل كليك واحدة عليه بيسار الماوس لاختياره والدخول اليه ، ستجد على اليمين محتويات هذا المجلد كما هو موضح بالصورة التالية :

الآن علينا اضافة محتويات الملف المضغوط الذي قمنا بفكه ويحتوي على ملفات اصلاح البووت الى محتويات هذا المجلد المسمى BootCD ، ويتم ذلك من قائمة Actions في برنامج Ultra ISO حيث نختار منها الامر Add Files ، فيفتح مربع حوار بحث في Look In ، نقوم بالاستعراض الى حيث محتويات الملف ( ملفات البووت) ، ثم نقوم بتحديدها جميعا باستخدم الماوس ثم نضغط على زر فتح Open فيتم اضافة ملفات اصلاح البووت الاربع الى محتويات المجلد BootCD كما هو موضح بالصورة التالية :

بعد ان قمنا بإجراء التعديلات اللازمة على ملف الايزو الخاص بنسخة هيرن 7.2 ، علينا بحفظ هذه التعديلات على ملف الايزو ، ويستحسن هنا ان نقوم بحفظ الملف باسم جديد وفي مكان جديد في حال احتجنا للعودة الى الملف الاصلي مرة اخرى ، بمعنى انه سيكون لدينا نسختان من ملف الايزو ، النسخة الاصلية بمكانها المحفوظة فيه ، والنسخة الجديدة التي عدلنا بها ملفات البووت وحفظناها باسم جديد ومكان جديد كما هو موضح بالصورة التالية :

بعد ذلك قم بحرق ملف الايزو الناتج على سي دي ويستحسن بالطبع ان تكون RW حتى يمكن استخدامها اكثر من مرة في حال حدوث أي اخطاء لا سمح الله .

هذا وبالله التوفيق ،،،،

hagas 18-08-2005 07:50 PM

مرحيا اخي العزيز sawwa77
ماهو Cluster Size ومافائدته شكرا على كل ماتقدمه ونطمع في المزيد :84:

wutang1 18-08-2005 09:21 PM

akhe sawwa7
shakreen 3ala al rad al saree3 ana mosh 3aref feh eh momken yekon el gehaz el website b el lo3'a al hindi ana la 2a3ref al hindia walaken al fodol dafa3ne le kol link in google
search 3ebre eh bas ya akhe ana ma3rafsh 3ebre walla 3ayez a3raf 3bre :)
ana hagarab el tare2a deh we shaker gedan le maghodak el ra2e3
shorak alf shokr
akhok wutang1

sawwa77 19-08-2005 01:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hagas
مرحيا اخي العزيز sawwa77
ماهو Cluster Size ومافائدته شكرا على كل ماتقدمه ونطمع في المزيد :84:

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم / hagas

الكلاستر
هو عبارة عن مجموعة متعاقبة من القطاعات يختلف عددها حسب نوع التهيئة (الفورمات) للقرص الصلب ، وكلما كان حجم الكلستر Cluster Size أقل كلما كان استخدام القرص أكثر كفاءة

ارجو ان اكون قد اقتربت من المفهوم نوعا ما ، فالترجمة للمصطلحات الانجليزية شئ صعب بالنسبة لي ، ولكن هذا تقريبا هو المفهوم الخاص بالكلاستر وحجمها .. وبالتوفيق ان شاء الله

وسوف اقوم بإضافة المزيد من الادوات إن شاء الله لاحقا .. تحياتي

sawwa77 19-08-2005 01:20 AM

اخي الكريم / wutang1
لا شكر على واجب وارجو ان يتم حل مشكلتك في اقرب وقت ، ولكن لم تجب على سؤال مهم طرحته عليك ؟
هل عند استخدامك لأي اسطوانة bootable تحت الدوس تحدث نفس المشكلة ؟ ام انها قاصرة على اسطوانة هيرن فقط؟
هل جربت اصلاح البووت كما هو موضح هنا ؟ خاصة لمن يستخدم XP SP2 ؟
بانتظار ردك اخي الكريم .. بارك الله فيك وجزاك خيرا

wutang1 19-08-2005 01:43 AM

akhe sawwa7
ana garabt el boot kama shara7t , we asef bardo mafesh 7aga , ana garabt el cd beta3 el windows we el boot shaghal tab3an fa a3taked en el moshkela fe el estwana de wallaho a3lam
la2en ana ma3andesh ay estwanant boot tanya
shokran 3ala el ehtemam akhe al fadel
barak allaho feek wa fe amsalak
wutang1

alnawrus 19-08-2005 05:03 AM

أشكرك من صميم قلبي أخي الحبيب
وفقك الله في الدنيا والأخرة ورحم الله والدينا ووالديك والسامعين أجمعين
أسأل الله العلي القدير السميع العليم أن يحرسك من كل مكروه ويثقل ميزان حسناتك ويجعل مثواك جنات النعيم
لقد أحببتك من دون أن أعرفك المعرفة التامة ولكن ما قرأته وما لاحظته من مجهودات جبارة تقوم بها من أجل إخوانك الأعضاء جعلني أعجب بك وبأسلوبك الرائع في المخاطبة وفي العمل على تسهيل الأمور والعطاء اللا متناهي في تقديم كل ما يفيد إخوانك ... فلك الأجر العظيم والثواب الجزيل إنشاء الله أخي الحبيب.
ولقد قمت بتحميل جميع صفحات هذا الموضوع الشيق لكي يكون لي مرجعاً فيما بعد ولكي تكون ملهمي في حال نسيت شيئاً ما .
ولي معك عودة إنشاء الله تعالى ببعض الأسئلة الهامة لي ..وسوف أقوم بكتابتها وعرضها عليك في أقرب فرصة ولكن بعد مراجعتي لما كتبته ولتحميل جميع البرامج التي ذكرتها إنشاء الله تعالى.

آمل أن تتقبل من صميم فؤادي أخلص الحب الأخوى وأرقى تحية وأجل تقدير
دربــــــــــك خضـــــــــــر

ham2002 19-08-2005 04:28 PM

تسلم يمينك ياغالي على الشرح الرائع وبارك الله فيك ونفع بك

shift 19-08-2005 04:58 PM

مشكور جداً على الشرح المفيد
ولكن أتمنى أن أجد طريقة لكتابة جدولة للبووت ، بحيث يعطيني الإمكانية للإختيار بين تشغيل الـ Hirens أو الـ MiniPE
أي بما معناه أني أريد وضع الـHirens و الـMiniPE في إسطوانة واحدة والإختيار فيما بينهما أثناء بداية التشغيل

اريكسون الطيف 19-08-2005 05:02 PM

تسلم يالغالي

والله كنت اليوم ابغى استفسر عن سبب عدم قدرة اقلاع الاسطوانة من السي دي
دخلت لقيت موضوعك عن المشكلة وحلها

الحقيقة كلمة شكر تعجز ان توفيك حقك

الله يوفقك ويجعل كل جهد خطته يداك لاخوانك في المنتدى في ميزان حسانتك يوم القيامة

الحقيقة اصبح موضوعك من الاشياء التي احرص على الاطلاع عليها يوميا لاهميتها

واصل فنحن وراءك ....

على فكرة رابط ملفات الاصلاح لايعمل .... ارجو تزويدنا برابط اخر

اخوك / اريكسون الطيف

الساعة الآن 09:33 AM.