مركز بوابة العرب التعليمي

مركز بوابة العرب التعليمي (http://edu.arabsgate.com/index.php)
-   منتدى الالكترونيات والدوائر الكهربائيه (http://edu.arabsgate.com/forumdisplay.php?f=101)
-   -   اصلاح اعطال التلفزيون الملون القديم والحديث (http://edu.arabsgate.com/showthread.php?t=454127)

emad_tohfa 28-12-2008 10:12 PM

:thinking:
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emad_tohfa
عندى تليفزيون Nec 14 بوصه قديم موديلt470dmb متركب له دائره ريموت الصوت موجود ولكن الصوره بيضاء وفيه تحكم اسكرين وتم [COLOR=Red]تغيير Ic العمليات وكذلك الاستقبال ولم يحدث تغيير اى لا توجد نمش هل التيونر السبب ملحوظه لم يركب تيونر لدائره الريموت وانما متركبه على تيونر الجهاز و30 فولت تمام ارجو من حضراتكم الرد بسرعه ولكم منى جزيل الشكر

[/COLOR]

الروبي 20-01-2009 03:05 AM

[QUOTE=كارت احمر]السلام عليكم يا أصحاب أحلى و أفيد المواقع و المواضيع وفقكم الله
عندي تلفزيون شارب/21/
ألوان الشاشة مائلة الى اللون الأحمر بشكل واضح
اخي الفاضل فية احتمالين
1 ممكن يكون اللون الاخضر و الازرق ضعيف
فيتم تمشيط الشاشة

2 الغي الالوان خلية ابيض واسود
اضبط نسب الالوان من البوطات الي علي كارتة الشاشة

الروبي 20-01-2009 03:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lada115
أعزائى
يوجد مشكله فى التليفزيون 29بوصة صناعة صينى وهى عبارة عن انفراج الصورة بمعنى ان مثلا شعار قناة Art خرج بره الشاشة ولم يبقى منه إلا حاجة بسيطة ولا يوجد أزرار فى خلفية التليفزيون اللى ممكن من خلالها لم الصورة فما الحل
وشكرا

الاخ الغالي يوجد في وسط الشاسية 2بوط
بتوع ضبط الايست ويست اضبط منهم

الروبي 20-01-2009 03:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد داوود
عطل بجهاز فليبس kt3 و هو الالوان بتروح و تيجى و بعد تركيب دائرة رموت كنترول لة عند تعلية الصوت تظهر ريجة على الصورة تزداد شدتها بزيادة ارتفاع الصوت و

اخي الفاضل تقريبا فية درايات في الشاسية

ظاظارى 21-01-2009 10:33 AM

اخى الفاضل رجاء افادتى لدى جهاز سامسونج امون الجهاز عند فتحة يفتح والراستر موجود والفتيلة مضيئة لكن لا توجد اضائة نهائى حتى لو فتحت الاسكرين على الاخر من الاين ولقد قمت بفصل البفة من على السوكيت وغيرت السوكيت وغيرت ic 777 ولكن فية حاجة فولت ال g هو 3 فولت لكن فولت ال r ,والb هو ميت وزلك على الفبرة على الكابل الصاعد للسوكيت رجاء افادتى مع العلم اننى غيرت اى سى الفيرتيكل

dell1986 23-01-2009 08:33 PM

شكرا اخي الكريم

ياسر-المحروم 23-01-2009 09:29 PM

شكرا على المضوع

محمد احمدى 23-01-2009 10:05 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
بصراحة انا اول مرة ادخل الموقع دة وبصراحة شديدة انامعجب بالموضوعات التى تناولها الموقع وانا من الفنيين المجتهدين ودارس فى نفس الوقت اكترونيات فى احدى مدارس الأكترونيات الشهير فى مصر ( مدارس القاهرة ) ولكن اقابل بعض العيوب والتى تعتبر مستعصية عليا بعض الشىء
وانا بصراحة فى مأزق فى بعض العيوب ومنها على سبيل المثال لا الحصر هو عيب فى جهاز سامسونج 20بوصة 60 قناة العطل هو { دائرة البور سبلاى يخرج منها جهد حوالى من 50 فولت الى 60 فولت والمفروض يخرج منها 110فولت واحترت فى هاذ العطل هل اجد عندكم سبب هذا العطل } ولكم جزيل الشكر

المهندسكو 15-02-2009 01:24 PM

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد خير خلق الله اجمعين صلى عليك الله ياعلم الهدى ماهبت النسائم وماناحت على الايك الحمائم
اما بعد فهذه اول مرة ادخل هذا المنتدى الرائع بل هذه الجامعة العظيمة فاجد فيها مالذ وطاب من العلم لكل من اراد ان ينهل منها ماشاء
وانى لادعوا الله مخلصا من كل قلبى ان يديم هذه الجامعة العلمية الرائعة علينا ويبعد عنها المزايدين
وبعد اخوانى الاعزاء لقد قرات واطلعت على جميع المشاركات الموجوة فى هذا المنتدى وكم هى رائعة ومفيدة على كل المستويات مما جعلنى اطمع واطلب منكم مااريد خاصة واننى قد قابلتنى اعطال كثيرة فى اجهزة عديدة فمنها من وفقنى الله فى اصلاحها ومنها ماعجزت عن اصلاحها فرددتها الى اصحابها دون اصلاح خشية تلفها كلية وحفظا على سمعتى والان وقد وجدت بغيتى فاعتقد اننى لن ارد جهاز الى صاحبه دون اصلاح بفضل الله تعالى وفضلكم حيث انه(فوق كل ذى علم عليم) ومن هذا المنطلق فانى اعرض عليكم مشكلتى وهى
جاءنى اليوم تليفزيون سونى من النوع القديم 20 بوصة عامل استاند باى فقط ولايعمل دائرة البور سليمة ولكن لا يوجد اى خرج لاى جهود فيها وحيث ان السونى جهاز حساس ولا احب ان اعك فيه فتوقفت حتى اجد من يعيننى على اصلاحه فهل اجد فى موسوعتكم الرائعة هذه الامل فى اصلاحه ولكم جزيل الشكر
معلش انا طولت عليكم ولكن اردت ان انقل اليكم شعورى الحقيقى تجاه هذا المنتدى الرائع الذى شرفت انا بالانضمام اليه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المهندسكو 17-02-2009 02:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندسكو (المشاركة 3815172)
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد خير خلق الله اجمعين صلى عليك الله ياعلم الهدى ماهبت النسائم وماناحت على الايك الحمائم
اما بعد فهذه اول مرة ادخل هذا المنتدى الرائع بل هذه الجامعة العظيمة فاجد فيها مالذ وطاب من العلم لكل من اراد ان ينهل منها ماشاء
وانى لادعوا الله مخلصا من كل قلبى ان يديم هذه الجامعة العلمية الرائعة علينا ويبعد عنها المزايدين
وبعد اخوانى الاعزاء لقد قرات واطلعت على جميع المشاركات الموجوة فى هذا المنتدى وكم هى رائعة ومفيدة على كل المستويات مما جعلنى اطمع واطلب منكم مااريد خاصة واننى قد قابلتنى اعطال كثيرة فى اجهزة عديدة فمنها من وفقنى الله فى اصلاحها ومنها ماعجزت عن اصلاحها فرددتها الى اصحابها دون اصلاح خشية تلفها كلية وحفظا على سمعتى والان وقد وجدت بغيتى فاعتقد اننى لن ارد جهاز الى صاحبه دون اصلاح بفضل الله تعالى وفضلكم حيث انه(فوق كل ذى علم عليم) ومن هذا المنطلق فانى اعرض عليكم مشكلتى وهى
جاءنى اليوم تليفزيون سونى من النوع القديم 20 بوصة عامل استاند باى فقط ولايعمل دائرة البور سليمة ولكن لا يوجد اى خرج لاى جهود فيها وحيث ان السونى جهاز حساس ولا احب ان اعك فيه فتوقفت حتى اجد من يعيننى على اصلاحه فهل اجد فى موسوعتكم الرائعة هذه الامل فى اصلاحه ولكم جزيل الشكر
معلش انا طولت عليكم ولكن اردت ان انقل اليكم شعورى الحقيقى تجاه هذا المنتدى الرائع الذى شرفت انا بالانضمام اليه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم
اخوانى الاعزاء
شكرا لكم واوفر عليكم عناء الرد على مشاركتى هذه وابلغكم باننى وبحمد الله قد وفقت فى اصلاح هذا العطل فبقليل من البحث قد توصلت الى ان سبب العطل هو فى مفتاح البور الرئيسى للجهاز فهو فيه طرفان للريموت لم يكونا يتلامسا عند الضغط على المفتاح فبالتالى لايحدث عملية تشغيل لدائرة الريموت وبالبحث تبين ان الطرفان لايتلامسا مع بعضهما البعض وقد تم قفل هذين الطرفين فاشتغل الجهاز والحمد لله

البهنساوى 25-02-2009 01:12 AM

شرح ميل ياباش مهندس واتمنى لك التقدم للامام وبالتوفيق مع خالص تحياتى لكل الموجودين

محمداحمدمصطفى 10-03-2009 07:43 PM

اشكرك اخى احمد على هذة المجهود ولى سؤال تلفزيون nec20 p لهو اثنى عشرة قناة فى عيب فى الألوان عيب مغنطيسية وانا غيرت البسى ار ولم تعمل شىء وارجو منك ياخى افادتى ب الأصلاح ولك جزيل الشكر محمداحمد مصطفى فنى اكترونيات

رافت محمود 31-03-2009 04:33 PM

الشيخ وحيد يشكرك شكرا جزيلا على هذا الموضوع المفيد

mteery 01-04-2009 12:43 AM

ممتاز

:1404::1404::1404::1404::1404::image053::image053: :image053::image053::image053::image053::image053: :image053::image053::image053::image053::image053: ممتاز جدا بارك الله فيك

محمداحمدمصطفى 03-04-2009 11:45 PM

اخى العزيز الباش مهندس لأنك تستحقة فعلن الشكر وكل التقدير والمزيد انشاء اللة فنى الكترونيات

gamal7 03-05-2009 01:03 AM

فعلا انة موضوع شيق وجميل واشكرعلى من شارك فية

usama2276 06-05-2009 01:15 AM

بارك الله فيكم جميعا

abdou68 01-09-2009 04:40 AM

السلام عليكم هل ممكن إيجاد مخططات إلكترونية لأنواع التلفاز وشكراً

abdou68 01-09-2009 04:41 AM

بارك الله فيكم جميعا

khairy71 07-09-2009 11:07 AM

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته الي الساده المشرفين والاعضاء الرجاء مساعدتي في حل مشكلتي انا عندي جهاز باناسونيك موديل tc-1420tيوجد به مقاومه رقم 837 تالفه ومحروقه تماما فارجوا منكم قيمة هذه المقاومه والمخطط ان امكن وشكررررررررا في انتظار الرد

aseel alhadad 13-09-2009 01:18 AM

اصلاح اعطال التلفزيون الملون القديم والحديث

اصلاح اعطال التلفزيون الملون القديم والحديث

عندي تلفزيون سوني المشكله في الالوان الوان الا خضر مو موجود والاصفر كمان الشاشه حمراء الازرق طبعي ممكن اخواني المساعده الرد علي الموضوع ضروري والف مشكوووووووووووووووووور

aseel alhadad 17-09-2009 01:47 AM

اصلح الالوان تلفزيون

[عندي تلفزيون سوني المشكله في الالوان الاخضر والاصفر مو موجود يطلع عند الوان الا خضر والا صفر احمر وبقيه الالون طبعي ممكن تساعدني يااخ احمد احمد والف مشكووووووووووور الرد علي الموضوع باسرع ميمكن ضروري

aseel alhadad 17-09-2009 02:00 AM

لدي تلفزيون باناسونيك 21 بوصة ياباني ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي77 (المشاركة 3410618)
:judge: :judge: :judge: :judge:
لدي تلفزيون باناسونيك 21 بوصة ياباني ...
وفيه عطل بنظام الألوان System color لأنني دخلت بالريموت كنترول إلى الأنظمة وحولتها إلى القياسي , ولكن عندما لايوجد صورة على الشاشة يسود عليها اللون الأحمر ..
أرجو الحل ؟؟ وإعطائي كود الدخول إلى نظام الألوان أو الأنظمة بالريموت كنترول ؟؟
مع تحياتي

والف مشكوررررررررررررررررررررررررررررررر

aseel alhadad 17-09-2009 02:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كارت احمر (المشاركة 3645449)
السلام عليكم يا أصحاب أحلى و أفيد المواقع و المواضيع وفقكم الله
عندي تلفزيون شارب/21/
وشكراً

والف مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

محمد احمدى 18-09-2009 02:58 AM

عطل تلفزيون سامسونج 20 بوصة

الخ الفاضل الى بيسأل على عن عطل تلفزيون سامسونج 20بوصة 60قناة سبب خروج الفولتيات ضعيفة من دائرة البو ر سببة هو مكثفات دائرة البور ومقاومات دائرة البور راجعها وهتلاقى مقاومة فيهم قيمتها كبرت اكثر من اللزوم وعن تجربة ولاكن لا اتذكر رقم المقاومة الأن

sameirtsnen 22-09-2009 12:08 PM

عندي جهاز تلفزيون سوني 20 بوصة موديل kvm2101عطله تقوس على الجانبين واتساع بسيط بالصورة
الرجاء من العلماء أن يسعفوني بالحل و لكم الشكر الجزيل

sameh77 29-09-2009 08:31 AM

السلام عليكم
لدي جهاز تلفزيون 21بوصة نوع شارب 21h-sc وكان الجهاز لا يعمل وقمت بفحص الجهاز ووجدت القطع التالية لا تعمل d1884 tea2261 وبعض المقاومات وديود وزنر وقمت بتغيرهم وقمت بتشغيل الجهاز اشتغل لمدة دقيقتين ثم فصل الجهاز وهيك كل ما اشغل الجهاز بيشتغل شوي وبيفصل ارجو المساعدة مع العلم اني هاوي وليس محترف

الرحال البصري 03-10-2009 09:28 AM

والله يا اخ احمد احمد احمد
وفيت و كفيت بمواضيعك المميزة

Anis2 19-10-2009 09:40 AM

الله يعطيك العافية

alkomandh 26-11-2009 12:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. الاخوة المهندسين الاحباء عندى ثلاث مشاكل او بالعنى الاصح اعطل (العطل الاول) فى جهاز تلفيزيون جولداستار21 بوصة 23 نظام افتح الجهاز الاقى لمبة البور تضىء وتطفىء ولا يستجيب الجهاز للرموت ويبقى الجهاز لا صوت ولا صورة(العطل الثانى)فى شاشة كمبيوتراى بى ام 21 بوصة بلاك هيا الاخرى افتح الكمبيوتر اجد الشاشة لمبة البور تضىء وتطفىء ولا تفتح الشاشةاما (العطل الثالث)فى شاشة كمبيوتر.\Lr4dpبوصة 14 يسود بها الون الاحمر ولا يوجد بها الون الاخضر او الاصفر.ارجو من الاخوة الافاضل تزليل هذة الاعطال وشرح كيفية اصلاحها وياريت تكون بالصور لافادةوتمكينى من الاصلاح مع العلم انى هاوى وليس محترف ولكم جزيل الشكر والاحترام

a.k. 30-12-2009 06:43 PM

thanksssssssssssssssssssssss

chvsbf 30-12-2009 10:42 PM

شكرا اخي
هل لديك معلومات حول اعطال enie city2,4
مشكور

saerhassan 27-01-2010 12:40 AM

عندي تلفزيونlcd sharp tv يوجد في نصف الشاشه خطوط من الاعلى الى الاسفل عرض١٠سم تقريبن.ارجو من الاخوة الافاضل ان يفدون هذة الاعطال وشرح كيفية اصلاحها وياريت تكون بالصور لافادة وتمكينى من الاصلاح مع جزيل الشكر والاحترام

mohamaddw 27-01-2010 09:53 PM

الاخوة والاحبة
الاخ احمد احمد توقف عن النشر منذ فترة ولم اجد لة اثر في المواقع
كنت حاب ان يستمر عندنا في البوابة ولكن ضروفة القاهرة وبلاوي الدنيا جعلتة يهتم في رزق اولادة

اتمنى من احد الاخوة يكمل بدلا منة في الاستجابة على ردود الاخوة

عبد الله محمود 11-03-2010 05:36 PM

بسم الله الرحمن الرحيم = شكرا لك مهندسنا الكريم ,احمد احمد احمد, علي هذه الاخلاق الكريمه , وتحمل السخرية من الاخرين , واحب ان اطمئنك واقول لك , انه سئل رسول الله صلي الله عليه وسلم , من اقرب منك مجلسا يوم القيامة يارسول الله , قال احسنكم اخلاقا , صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم = عبد الله محمود ؟:image050::image050::image050:

مهندس عباس 14-03-2010 10:02 PM

شكرا للاخ أحمد أحمد أحمد على هذا المجهود الرائع
وجعله الله في ميزان حسناتك

mhelanka 15-03-2010 02:15 AM

مشكووووووووووووووووووووووووووور

gamal7 15-03-2010 03:19 AM

الف شكر على اتمعلومات القيمةوالمفيدة

azirti 18-03-2010 02:25 AM

مشكور اخي

yasmine 2008 20-04-2010 03:12 AM

بارك الله فيك

الساعة الآن 11:43 AM.